الارشيف / اخبار اليمن

لحج.. استعدادات للاحتفال باليوم الوطني للبيئة

اخبار من اليمن لحج/ عدنان سعيد:برعاية اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج و الدكتور عزي هبة الله شريم وزير البيئة والمياه دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج الإحتفال باليوم الوطني للبيئة الـ 20 من فبراير تحت شعار "البيئة أمل وحياة".
وأثناء التدشين الذي أقيم بجوار مدرسة خديجة بشارع التربية بالحوطه قام الأخ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بغرس اشجار الزينة في حديقة مدرسة المحسنية للتعليم الأساسي بالحوطه بمعية الأخ صالح الخلاقي وكيل المحافظة لشؤون المشاريع والأخ الدكتور عبدالقادر محمد الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة والأخ فتحي عبدالله الصعو مدير مكتب الهيئة بالمحافظة..
وقد ادلى الأخ الصلاحي بتصريح لوسائل الإعلام.. عبر فيه عن سعادته لمشاركته اليوم في تدشين اليوم العالمي للبيئة وخاصة أن يتم في محافظتنا لحج.. هذه المحافظة الزراعية الواعدة بالحياة.. وأضاف قائلا.. لابد لنا ان نحافظ على جمال مدينتنا ومدارسنا وساحاتنا العامة وأن تتزين بالواحات الخضراء.. ذلك التراث الجميل الذي خلفه لنا الآباء والأجداد علينا ان نحافظ عليه ..واختتم تصريحه .. شاكرا لمكتب حماية البيئة بالمحافظة هذا الاحتفال الرائع لما تحتله هذه المناسبة من أهمية.
من جانب آخر قال الدكتور عبدالقادر محمد الخرّاز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة" يسعدني اليوم وانا ادشن في لحج اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف العشرين من فبراير تحت شعار " البيئة أمل وحياه" الذي يشمل العديد من الأنشطة منها تنظيف الشواطئ والشوارع والساحات العامة وكذلك القيام بغرس الأشجار في ساحات المدارس والأماكن العامة.. وأضاف قائلا..اشعر بالسعادة وانا أشاهد هذا التفاعل والتحضير الرائع للتدشين وكما عرفت من اخي مدير فرع الهيئة بلحج المهندس فتحي الصعو ان هناك فعاليات وأنشطة يشارك فيها العديد من الجمعيات وتلاميذ المدارس من خلال اطلاق البالونات والرسوم علئ جدران المدارس وغرس الأشجار.. واختتم حديثه.. بتوجيه الشكر والتقدير لكل المشاركين في حفل التدشين.
وفي حديث سابق للاخ المهندس فتحي الصعو مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ادلى به لوسائل الإعلام... قائلا..
أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة يستهدف جميع مديريات محافظة لحج عبر العديد من الأنشطة والفعاليات المعبرة عن أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها نظيفة وحماية نوادرها من أشجار وحيوانات وبحار بهدف رفع الوعي المجتمعي بالبيئة .
وأكد الصعو أن هناك احتفالا رسميا بالمناسبة سيقام الخميس القادم بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة المحافظة الحوطه يتضمن فقرات غنائية ومسرحية والاسكتشات المعبرة وتوزيع الشهادات التقديرية للجهات الفاعلة والشخصيات المبرزة بيوم البيئة الوطني.
هذا وأثناء التدشين قام تلاميذ المدارس واعضاء الجمعيات بإطلاق البالونات في سماء مدينة الحوطه وعمل الرسومات والمبادرات والتشجير .

شارك في التدشين كل من الاخ صالح الخلاقي وكيل المحافظة لشؤون المشاريع والاخ حسن كندش مدير مكتب المحافظ والاخ لؤي الصبيحي مدير ادارة الشكاوي بديوان المحافظة والأخ احمد فضل ناصر مدير مكتب الثقافة بالمحافظة والاخ عبدالله شمل مدير ادارة التربية والتعليم الحوطه وعدد من مدراء المدارس .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لحج.. استعدادات للاحتفال باليوم الوطني للبيئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لحج.. استعدادات للاحتفال باليوم الوطني للبيئة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لحج.. استعدادات للاحتفال باليوم الوطني للبيئة.

قد تقرأ أيضا