الارشيف / اخبار اليمن

غريفيث يغادر صنعاء بعد لقاءه زعيم المليشيات ويستعد لتقديم إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن

اخبار من اليمن غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الاثنين  صنعاء، بعد زيارة غير معلنة استغرقت نحو 24 ساعة.

وتزامنت زيارة غريفيث المفاجئة، مع إعلان لجنة إعادة الانتشار في الحديدة التوصل إلى توافق بين ممثلي الحكومة وميليشيا الحوثي  بشأن تنفيذ بنود المرحلة الأولى من اتفاق ستوكهولم.

والتقى غريفيث خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي الذي قال غريفيث أنه أكد له التزام جماعته بخطة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.

ومن المقرر أن يقدم غريفيث إحاطة جديدة إلى مجلس الأمن، حول مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم وما تقوم به بعثة المراقبين الأمميين برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة، أعلن ليل الأحد، أن ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية توصلوا لاتفاق بشأن أول مرحلة من إعادة الانتشار المتبادل للقوات في مدينة الحديدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
غريفيث يغادر صنعاء بعد لقاءه زعيم المليشيات ويستعد لتقديم إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غريفيث يغادر صنعاء بعد لقاءه زعيم المليشيات ويستعد لتقديم إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غريفيث يغادر صنعاء بعد لقاءه زعيم المليشيات ويستعد لتقديم إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن.

قد تقرأ أيضا