الارشيف / اخبار اليمن

: وزارة الزراعة والري ترسل فريقا فنيا لمسح تجمعات الجراد في عدد من المحافظات

اخبار من اليمن وزارة الزراعة والري ترسل فريقا فنيا لمسح تجمعات الجراد في عدد من المحافظات

2019/02/18م الساعة 08:42 PM (الامناء نت/خاص)

أطلقت وزارة الزراعة والري برنامج مكثف لمسح الجراد الصحراوي في عدد من المحافظات المحررة. ودشن البرنامج صباح يوم أمس الاحد في مدينة سيئون بحضرموت حيث اتجهت الفرق الميدانية العاملة الى صحاري ووديان حضرموت التي تنتشر فيها تجمعات الجراد. ويستمر البرنامج الممول من منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة "الفاو" لفترة عشرين يوما ويستهدف خمس محافظات هي: المهرة وحضرموت وشبوة وابين ولحج. وأشاد وكيل قطاع الخدمات الزراعية بالوزارة م أمين باقادر بجهود الادارة العامة لوقاية النبات بالوزارة في متابعة ورصد تحركات الجراد وسرعة تحركها في مكافحته. مشيرا الى ان برنامج المسح الميداني جأ وفقا لخطة الوزارة الوقائي وتجاوبا مع بلاغ مكتب الوزارة في وادي وصحراء حضرموت المتضمن وجود تجمعات كبيرة للجراد ماتزال في طور التزاوج في بعض المناطق هناك. مؤكدا على حرص الوزارة في القيام بدورها ومسوؤليتها الكاملة في حماية المساحات والمحاصيل الزراعية في كافة مناطق المحافظات المحررة التي تواجه خطر التلف بسبب الجراد. مختتما حديثه بدعوة قيادات السلطات المحلية في تلك المحافظات المستهدفه بالحملة الى التعاون مع فرق مسح الجراد وتذليل اي صعوبات تواجهها . الى ذلك أكد القائم باعمال مدير عام وقاية النبات بالوزارة علي سيف الشيباني ان فرق العمل بدأت عملها في مسح تجمعات الجراد يوم امس الاحد وان عملها سار بصورة طبيعية ولم تواجهها اي مشاكل. مشيدا بتعاون السلطة المحلية والمزارعين هناك وهو الشي الذي يدعو للتفاؤل بنجاح البرنامج الذي وفقا لنتائجه سيتم تنظيم حملات مكافحة واسعة للجراد.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: وزارة الزراعة والري ترسل فريقا فنيا لمسح تجمعات الجراد في عدد من المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : وزارة الزراعة والري ترسل فريقا فنيا لمسح تجمعات الجراد في عدد من المحافظات، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : وزارة الزراعة والري ترسل فريقا فنيا لمسح تجمعات الجراد في عدد من المحافظات.