الارشيف / اخبار اليمن

: السفير نعمان: ليس هناك أقبح من توظيف الحوثيين للقضية الفلسطينية للدفاع عن نظام إيران

اخبار من اليمن السفير نعمان: ليس هناك أقبح من توظيف الحوثيين للقضية الفلسطينية للدفاع عن نظام إيران

انتقد السفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان محاولات الحوثيين استغلال القضية الفلسطينية لأغراض سياسية، منها الدفاع عن نظام إيران.

وقال في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك": "لا أسوأ من أن استخدام الفضيلة للتستر على الرذيلة، ولا أقبح من ذلك إلا محاولة جماعة الحوثي الدفاع عن نظام إيران بتوظيف القضية الفلسطينية ".

ولفت "نعمان"، إلى أن جماعة الحوثي في طبعتها القديمة تدعو إسرائيل لدعمها بالسلاح ، وتتحالف معها لمحاربة الجمهورية اليمنية والشعب اليمني ، وفي طبعتها الجديدة تناور بقضية فلسطين لتغطية جرائمها التي ارتكبتها بحق اليمن ودفاعاً عن نظام إيران الذي يحاول أن يجعل من المنطقة مسرحاً لمغامراته وطيش أيديولوجيته.

وأضاف أنه لا يمكن لأي متتبع للضجيج الذي تحاول الجماعة أن تغرق فيه المشهد إلا أن يدرك ببساطة أن النائحة المستأجرة قد استنفدت كل ما في جعبتها من تراتيل دفاعاً عن إيران لا غيرة على فلسطين.

وقال السفير "نعمان": "اليمن بتاريخه وميراث تفوقه في الدفاع عن القضية الفلسطينية لا أحد يستطيع أن يزايد عليه ، ولا يمكن أن تكون قضية فلسطين والموقف منها مثار توظيف سخيف بمثل هذا الضجيج التي ظهرت به الجماعة وهي تحتشد تحت عنوان لا يمكن أن تكون مؤهلة للتعبير عنه".

وكان الحوثيون أخرجوا أمس مظاهرات حاشدة في صنعاء، تحت لافتة رفض التطبيع، وذلك بعد ظهور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إلى جوار نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، خلال اجتماع وارسو.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: السفير نعمان: ليس هناك أقبح من توظيف الحوثيين للقضية الفلسطينية للدفاع عن نظام إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : السفير نعمان: ليس هناك أقبح من توظيف الحوثيين للقضية الفلسطينية للدفاع عن نظام إيران، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : السفير نعمان: ليس هناك أقبح من توظيف الحوثيين للقضية الفلسطينية للدفاع عن نظام إيران.