الارشيف / اخبار اليمن

سفير سابق يطلق تحذيراً من لعبة حوثية مع لوليسغارد في الحديدة

اخبار من اليمن أطلق السياسي والسفير السابق عبد الوهاب طواف تحذيراً من لعبة جديدة بين المبعوث الاممي البريطاني  مارتن غريفيث ورئيس المراقبين مايكل لوليسغارد وبين الميليشيات الحوثية في محافظة الحديدة . 

وقال طواف بتغريدات رصدها اليمن العربي مساء اليوم: حسب ماوصلني من الحديدة؛ الجنرال لوليسغارد يعمل على شرعنة تسليم الحديدة ومرافقها لعناصر مليشيات الحوثي، التي سبق أن أستلمت الميناء في خطوة أحادية، والتي عارضها الجنرال باتريك كاميرت قبل استقالته" وأضاف: خطير جدا ما يجري في الحديدة.

وأضاف : أن تنكث مليشيات الحوثي بوعودها وتعهداتها فهذا مألوف ومتوقع؛ أما أن يتحول الجنرال لوليسغارد إلى وكيل للحوثه، بمحاولة إرغام الوفد الحكومي بالقبول بخطة إعادة الإنتشار الحوثية،التي سبق رفضها؛ ويهدد أعضاء الفريق بعقوبات مجلس الأمن إن رفضوا، فهذا تحول وتطور خطير في مسار تنفيذ الاتفاق.!

وكان الحوثي اعلن خلال اللقاء مع المبعوث الاممي في صنعاء الذين زار العاصمة أمس الأحد موافقتهم على خطة رئيس فريق الرقابة الاممية في الحديدة مايكل لوليسغارد بشأن إعادة الانتشار في الحديدة بعد أن كانت الميليشيات تعرقل التنفيذ. 

القصص تركز، على هوية الصياد من أي مديرية ، عدد أفراد اسرته، فين يعمل أو فين كان يعمل وايش خسر، وكيف يصف حاله اليوم. 

وكان متحدث باسم الأمم المتحدة، أعلن أمس ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية توصلوا لاتفاق بشأن أول مرحلة من إعادة الانتشار المشترك للقوات، وفقا لاتفاق سابق برعاية المنظمة ينص على مغادرة قوات الطرفين المتنازعين مدينة الحديدة اليمنية الساحلية.

وذكر بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة "أن الطرفين توصلا إلى اتفاق بشأن المرحلة (1) من إعادة الانتشار المشتركة للقوات".

وفي التفاصيل، تنصّ هذه المرحلة الأولى التي تعتبر بنداً رئيساً في اتّفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم في أوائل كانون الأول/ديسمبر في السويد على انسحاب دفعة أولى من المقاتلين من موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، لكنّ تطبيقها تأجل مراراً في السابق، بفعل انتهاكات حوثية متعددة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
سفير سابق يطلق تحذيراً من لعبة حوثية مع لوليسغارد في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفير سابق يطلق تحذيراً من لعبة حوثية مع لوليسغارد في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفير سابق يطلق تحذيراً من لعبة حوثية مع لوليسغارد في الحديدة.