الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لـ 32 امرأة ضحية انتهاكات حقوق الانسان في تعز

اخبار من اليمن عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ،اليوم، في الشقب بمديرية صبر الموادم محافظة تعز،جلسة استماع لـ 32 امرأة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان .

وهدفت الجلسة التي أدارتها عضو اللجنة الوطنية إشراق المقطري وراصدي اللجنة بمحافظة تعز،إلى تحليل بيئة الانتهاكات التي طالت النساء أثناء النزاع المسلح في الشقب بمديرية صبر الموادم والتعرف على منهجيات الأضرار التي مورست بحق النساء بسبب أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية.

وفي جلسة الاستماع قدمت النساء ضحايا القصف وانفجار الألغام والحصار والاعتداءات الجسدية وتفجير المنازل من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية توضيحات تفصيلية بتأثير الحرب على حياة النساء وسلامتهن الجسدية وكرامتهن، وانتشار الامراض النفسية والخوف.

وجاءت هذه الانتهاكات نتيجة الاستهداف اليومي للمنازل والقرى والطرقات وتغير الحياة اليومية للنساء وعدم قدرتهن على العمل في مزارع القات أو الحركة والتنقل بيسر، وخسارة أراضيهن وممتلكاتهن.

وأكدت الضحايا انتهاكات أنه لا يمكن وصف الحياة التي تمر بها النساء في المنطقة منذ أربع سنوات فقدن خلالها الحق بالأمان والأمومة والأسرة.

وتأتي جلسة الاستماع للنساء ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في إطار أعمال التحقيق والتحليل للانتهاكات القائمة على أساس النوع الاجتماعي، وتأثير عدم الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني الملزم لحماية المدنيين وصيانه كرامتهم، ومواثيق قانون حقوق الإنسان المتعلقة بحماية النساء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لـ 32 امرأة ضحية انتهاكات حقوق الانسان في تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لـ 32 امرأة ضحية انتهاكات حقوق الانسان في تعز، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لـ 32 امرأة ضحية انتهاكات حقوق الانسان في تعز.