الارشيف / اخبار العرب والعالم

​ الإيسيسكو تعقد في كوناكري دورة تكوينية حول توظيف تقنيات الإعلام للتعريف بوسطية الإسلام

الثلاثاء 14 جمادى الثانية 1440 - 11:37 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-2-2019


 
الرباط (يونا) - تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكوـ في جمهورية غينيا، دورة وطنية تكوينية لفائدة الأئمة والدعاة حول توظيف تقنيات الإعلام للتعريف بوسطية الإسلام واعتداله، وذلك بمدينة كوناكري يومي 24 و25 فبراير، بالتنسيق مع المراسل الوطني للإيسيسكو في غينيا.
    تهدف الدورة إلى التوعية بأهمية دور الأئمة والدعاة في نشر ثقافة الوسطية والاعتدال في جمهورية غينيا، وتعزيز التشاور حول أنجع البرامج الدينية  لتحصين الشباب من ثقافة العنف والغلو والتطرف وحمايتهم من الدعايات التي تروجها الجماعات المتطرفة، إضافة إلى التعريف بالمتطلبات الفنية والمعرفية لاستعمال تقانات المعلومات والاتصال لنشر الوسطية والاعتدال.
    وتتناول الدورة المحاور التالية: الوسطية والاعتدال من منظور الشريعة الإسلامية، وتقنيات توظيف وسائل الإعلام  والاتصال لنشر ثقافة الوسطية والاعتدال، وشبكات التواصل الاجتماعي، أنواعها وخصوصياتها، وكيفية توظيفها في العمل الدعوي، وعرض تجارب الأئمة والدعاة في نشر الوسطية والاعتدال.
    يشارك في الدورة التكوينية أئمة ودعاة من كوناكري وباقي مدن جمهورية غينيا، ويؤطر أعمالها خبير محلي متخصص في الإعلام الجديد.
    ويمثل الإيسيسكو في الدورة، ويشرف على جوانبها التنظيمية في عين المكان محمد علي صو، المراسل الوطني في غينيا، عضو المجلس التنفيذي للإيسيسكو.
((انتهى))
ح ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
​ الإيسيسكو تعقد في كوناكري دورة تكوينية حول توظيف تقنيات الإعلام للتعريف بوسطية الإسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​ الإيسيسكو تعقد في كوناكري دورة تكوينية حول توظيف تقنيات الإعلام للتعريف بوسطية الإسلام، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​ الإيسيسكو تعقد في كوناكري دورة تكوينية حول توظيف تقنيات الإعلام للتعريف بوسطية الإسلام.