أخبار عاجلة
مصر تستضيف كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم -
ضبط 5 مخالفين لقرار التوطين والتأنيث بالقطيف -

التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة

التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة
التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة

التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة، تم نشره اليوم الخميس ، في موقع اليمن العربي.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة.

أعاد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، فتح ميناء الحديدة و مطار  صنعاء لإدخال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الأربعاء أنه وإلحاقاً لما سبق الإعلان عنه من إجراءات أعقبت استهداف الميليشيات الحوثية لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية بصاروخ باليستي إيراني الصنع تم تهريبه للداخل اليمني، فإن الجهات المعنية في قيادة التحالف قد قامت بمراجعة شاملة لإجراءات التحقق والتفتيش التي تنفذ لتطبيق أحكام القرار (2216) المتعلقة بمنع تزويد الميليشيات الحوثية وأعوانهم بالأسلحة والمواد العسكرية التي يستخدمونها لإدامة العمليات العسكرية في اليمن.

وبناءً عليه فقد تقرر الآتي:

1 - إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة.

2 - فتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية.

وذلك وفق الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية اعتباراً من الساعة (00ر12) من يوم الخميس الموافق 23 / 11 / 2017م.

واستمراراً لحرص قوات التحالف في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وتخفيف معاناته الإنسانية التي تسببت فيها الميليشيات الحوثية فستعلن قوات التحالف قريباً عن خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود التي تبذلها دول التحالف لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

كما تجدد قيادة التحالف دعوتها للأمم المتحدة لسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة (UNIVN) بما يحقق أفضل الممارسات التي تحمي الشعب اليمني وتسهل وصول المواد الإغاثية والإنسانية له وتمنع الميليشيات الحوثية من تهريب الصواريخ واستهداف دول الجوار.

هبوط طائرتين

وسمح التحالف للرحلات الجوية الإنسانية بالهبوط في مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وذلك بعد أسبوعين من الإغلاق المؤقت لمراجعة الإجراءات الأمنية ومنع تهريب الأسلحة الإيرانية للانقلابيين.

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء، إن طائرتين هبطتا، الأربعاء في المطار، تحملان مواد ومساعدات إغاثية إنسانية، إحداهما تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا أن الطائرتين حصلتا على إذن هبوط من التحالف العربي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن قبل أشهر، استعداده لرفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات التجارية إلى جانب الإنسانية شريطة إدارته من قبل الأمم المتحدة، لكن ميليشيات الانقلاب رفضت ذلك.

يشار إلى أن التحالف العربي، رفع الإغلاق المؤقت الذي قرره في 6 نوفمبر الجاري، على جميع الموانئ والمطارات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، بعد أيام قليلة، واليوم رفع الحظر المفروض على الرحلات الإنسانية إلى مطار صنعاء المسيطر عليه من قبل الانقلابيين.

التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحالف يفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على أسعار الخضروات والفواكه واللحوم في عدن اليوم الخميس
التالى تعرف على أسعار الخضروات والفواكه في حضرموت اليوم الخميس