الارشيف / اخبار اليمن

”مغتربون بالسعودية ” يصرخون: زوجاتنا يرفضن العودة لليمن ونحن بين خيارين أما الطلاق أو الدين لأجل رسوم العمالة (تقرير خاص)

اخبار من اليمن يبدو أن الرسوم المفروضة على المغتربين في السعوديه تعدت تأثيراتها الحياه الاقتصاديه للمغتربين ووصلت لحياتهم الاجتماعية .
المشهد اليمني حاول استعراض بعضا من مظاهر التأثيرات الاجتماعية على الناس
حيث قالت ام محمد باوزير للمشهد اليمني انها لن تخرج اليمن مهما كانت الظروف ورغم كلفة الجلوس لكن سنجلس حتى لو بعت ذهبي بحسب قولها فالحياه هناك صعبة جدا لاكهرباء لاماء ولاشي حسب قولها

ويشاركها الرأي ياسمين عمر حيث قالت سنبيع السياره وكل شي سوف نبيعه المهم لن نرحل لليمن بسبب الوضع المعيشي الصعب هناك ولدنا وتربينا وعشنا هنا السعوديه أرضنا مثلما اليمن أرضنا
ساره صالح قالت إن هناك اسر تعرفها بسبب الرسوم وصل الأمر بهم لحد الطلاق فاولياء أمور هذه الأسر يرغبون بعودة أسرهم لليمن والزوجات يرفضن والضحية الأطفال يضيعون بسبب الطلاق حد وصفها.
بينما يرى صالح سعيد ان لامفر من العوده حتى لو كانت اليمن بها حرب مشتعلة ويضيف سعيد بأيدينا سوف نبنيها وننهض بها اما تركها والهرب منها ضيع أعمارنا وهانحن نترك الغربة خاليي الوفاض

يذكر أن المملكة العربية السعودية فرضت رسوما على المقيمين في بداية العام الماضي تعتبر كضريبة مقابل إقامتهم في المملكه .
وأصبح المغترب اليمني في حيرة من أمره فعند العوده أما يجد زوجة ترفض أو يعاني من قله الأعمال داخل اليمن بسبب الحرب مما زاد في البطالة.

ويبقى السؤال الذي يدور في بال كل مغترب هل العودة تحل المشاكل ام الدين يحل الأمر في ظل عجز الحكومة عن مطالبة المملكه العربيه السعوديه حل أمر المغتربين اليمنيين وعمل استثناء لهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”مغتربون بالسعودية ” يصرخون: زوجاتنا يرفضن العودة لليمن ونحن بين خيارين أما الطلاق أو الدين لأجل رسوم العمالة (تقرير خاص) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”مغتربون بالسعودية ” يصرخون: زوجاتنا يرفضن العودة لليمن ونحن بين خيارين أما الطلاق أو الدين لأجل رسوم العمالة (تقرير خاص)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”مغتربون بالسعودية ” يصرخون: زوجاتنا يرفضن العودة لليمن ونحن بين خيارين أما الطلاق أو الدين لأجل رسوم العمالة (تقرير خاص).

قد تقرأ أيضا