الارشيف / اخبار العرب والعالم

​باكو تستضيف أول جلسة لفريق عمل رفيع المستوى لشؤون بحر الخزر

الأربعاء 15 جمادى الثانية 1440 - 10:38 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-2-2019


باكو(يونا)-  أكد رئيس جهاز مكتب الوزراء المفوض الأذربيجاني لدى فريق العمل رفيع المستوى لشؤون بحر الخزر خلف خلفوف في افتتاح الجلسة الأولي جلسة لفريق عمل رفيع المستوى لشؤون بحر الخزر أمس في العاصمة الأذربيجانية باكو أن الأطراف تواصل الأعمال بعد بضعة أشهر مضت على القمة التاريخية لبحر الخزر مضيفا أن ثمة تقدما وعددا من التعديلات يتم بحثها في الجلسة الأولى لفريق العمل، لافتاً إلى توقيع وثيقة تضمن الاستقرار في المنطقة.

وقال خلفوف: إن البلاد المطلة على بحر الخزر بينها علاقات الصداقة والتعاون والاحترام الثقة المتبادلين وكذلك الاحترام بسيادة البلدان وذلك ضمن توقيع الاتفاقية على بحر الخزر. موضحاً أن فريق العمل رفيع المستوى بصفته آلية للاتفاقية يواصل الأعمال الخاصة التي تهم بلاد الحوض. وأضاف أن الاتفاقية أعلن فيها بحر الخزر بحر الاستقرار وعلى الأطراف أن تحافظ على هذه الصفة وتعززها.
وتناولت الجلسة الأولى تحديد إجراءات عمل لفريق العمل ومسألة التصديق على الاتفاقية وفقا لتشريعات كل بلد. ومناقشة أسلوب إقامة خطوط خروج مباشرة بغية تحديد المياه الإقليمية في بحر الخزر.
يذكر أن الاتفاقية على الصفة القانونية لبحر الخزر موقع عليها في 12 أغسطس عام 2018م بمدينة أكطاو الكازاخستانية بتبني بيان اجتماع القمة الخامس لبحر الخزر وتم تأسيس فريق العمل رفيع المستوى لقضايا بحر الخزر كآلية استشارية نظامية خماسية الأطراف لتنفيذ بنود الاتفاقية وبحث التعاون في بحر الخزر.
((انتهى)
ح ع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
​باكو تستضيف أول جلسة لفريق عمل رفيع المستوى لشؤون بحر الخزر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​باكو تستضيف أول جلسة لفريق عمل رفيع المستوى لشؤون بحر الخزر، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​باكو تستضيف أول جلسة لفريق عمل رفيع المستوى لشؤون بحر الخزر.