الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : استقالة رئيس الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة ويكشف عن تواطئ لصالح الحوثيين

اخبار من اليمن قالت مصادر في الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار بمدينة الحديدة " إن رئيس الفريق اللواء صغير بن عزيز قدم استقالته من رئاسة الفريق اليوم الأربعاء.

وأضافت المصادر " إن اللواء بن عزيز قدم استقالته احتجاجاً على مماطلات الحوثيين في الالتزام باتفاق السويد فيما يخص مدينة الحديدة.

وأوضحت المصادر " إن بن عزيز تحدث قبل استقالته عن تواطئ حكومي مع الأمم المتحدة قد تفضي إلى تسليم مدينة الحديدة بالكامل للقوات التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وحسب المصادر " فإن استقالة بن عزيز جاءت  بعد تحيز المبعوث الأممي لليمن غريفيث ورئيس فريق الرقابة الاممي لوليسغارد ومحاولاتهم إفراغ اتفاق السويد بشأن الحديدة من مضمونه وتمرير مسرحية ميناء الحديدة وشرعنة سيطرة المليشيا على المدينة 

وحتى اللحظة لم تتضح خطة الأمم المتحدة فيما يخص الخطوة الثانية لإعادة الانتشار وطبيعة القوات التي ستتسلم موانئ المدينة بعد توافق الطرفين على الخطوة الأولي وهي انسحاب الحوثيين من الموانئ بمسافة 5كيلو وانسحاب القوات الحكومية كيلو واحد من المداخل الشرقية والجنوبية للمدينة وفتح الطرق إلى صنعاء للإغاثة.

اقرأ أكثر عن إحاطة المبعوث الأممي الأخيرة أمام مجلس الأمن 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل : استقالة رئيس الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة ويكشف عن تواطئ لصالح الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : استقالة رئيس الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة ويكشف عن تواطئ لصالح الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : استقالة رئيس الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار في الحديدة ويكشف عن تواطئ لصالح الحوثيين.

قد تقرأ أيضا