الارشيف / اخبار اليمن

وكيل وزارة الزراعة يناقش مع منظمة (الفاو) بعدن تطوير القطاع الزراعي والحيواني

اخبار من اليمن عدن- سبأنت
ناقش وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس أحمد الزامكي  ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، مع نائب المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" الدكتور وليد صالح ، التنسيق بين الوزارة والمنظمة في جوانب اعتماد المشاريع وتنفيذها لتطوير القطاع الزراعي والحيواني.

واشار الوكيل ، الى ان اليمن تمتلك موارد مائية كبيرة ولكن مشكلة إدارتها ادى إلى عدم استفادة القطاع الزراعي منه بالشكل المطلوب..مؤكداً ان قطاع الري يحتاج الى تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية للابار والحواجز والسدود وتنمية واستغلال المياه الجوفية والسطحية ومشاريع شبكات الري بالتنقيط ووحدات الضخ بالطاقة الشمسية وغيره .. موجها بسرعة رفع الوزارة مصفوفة بالاحتياجات الضروري لقطاع الري في كافة المحافظات.

واشاد ، بدور منظمة الفاو في تنفيذ مشاريع تطويرية للقطاع الزراعي في مختلف المجالات ضمن عملية التنسيق والتعاون المشترك ..مؤكدا بان الوزارة تسعى الى تنفيذ برامج تدريبية وتوعوية في تطوير قطاع الري خلال المرحلة القادمة ،و إعادة تأهيل المنشآت المائية التي تضرر الكثير بسبب حرب المليشيا الانقلابية على الشعب اليمني .

واكد نائب المدير الإقليمي للفاو ، اهتمام الفاو بجانب الري من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية للقطاع استشعارا بحاجة القطاع الزراعي في اليمن لمشاريع المياه خلال العام الحالي 2019م والعمل على تغيير جذري في سياسة التعامل مع المياه في اليمن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل وزارة الزراعة يناقش مع منظمة (الفاو) بعدن تطوير القطاع الزراعي والحيواني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الزراعة يناقش مع منظمة (الفاو) بعدن تطوير القطاع الزراعي والحيواني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الزراعة يناقش مع منظمة (الفاو) بعدن تطوير القطاع الزراعي والحيواني.

قد تقرأ أيضا