"سبأ" تشارك في افتتاح أعمال المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالكويت

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الكويت- سبأنت
افتتحت في دولة الكويت،اليوم، أعمال المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بمشاركة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) برئاسة رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير عبدالله حزام.

واكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري في كلمته التي القاها في الافتتاح ،أن العالم يمر بمرحلة تتسارع فيها الأحداث وتتزايد خلالها التحديات ولا يمكن للإعلام أن يكون في معزل عنها..مشيراً إلى أنه على الإعلام العربي دور كبير في نشر الوعي والثقافة والتنوير بين المواطنين وعليه أيضا مسؤولية رئيسة في التصدي للشائعات التي تستهدف تفرقة الصفوف وزعزعة الاستقرار ومكافحة الأفكار المتطرفة ومحاربة "الإرهاب".

واشار الجبري الى أن الإعلام العربي شهد في السنوات الماضية تطورا ملحوظا وبرزت نماذج وتجارب ناجحة في كثير من الدول..لافتاً إلى أن تعزيز التعاون بين المؤسسات العربية الإعلامية ومواصلة التشاور وتبادل الأفكار والتجارب والخبرات هو الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة.

والقى الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية(فانا) الدكتور فريد أيار كلمة أكد من خلالها أن وكالات الأنباء العربية بحاجة إلى الحضور الفاعل على الساحة الإعلامية الدولية والدفاع عن الهوية العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ويتطلب ذلك توافر إرادة سياسية عربية تقود مثل هذه البرامج والتوجهات نحو التجديد والتغيير.

وأكد على ضرورة تصحيح بعض ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار يكون فيها الكثير من البعد عن الحقيقة وأحيانا تدخل في نطاق الأخبار التضليلية والمزيفة..مشيراً الى أن من أهم واجبات الإعلاميين تبني مواضيع الحق والعلم وتشجيع كل ما من شأنه بناء قواعد للمعرفة في الكتابات والأخبار إذ دونها لن يحصل أي تقدم.

وقال "أن اتحاد (فانا) استطاع أن يحقق موقعا متقدما إلى جانب الاتحادات الإقليمية والعالمية حيث يعد اليوم عضواً فاعلاً في المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء وترأس منذ عام 2004 ولخمس مرات إحدى جلسات هذا المؤتمر الذي يضم أكثر من 130 وكالة أنباء في العالم".

واضاف "أن الاتحاد نفذ على الصعيد العربي برامج تدريب وتأهيل شملت جميع كوادر وكالات الأنباء من صحفية وفنية وهو لايزال يسير على هذا الدرب في تطور إيجابي مستمر في ظل التعاون مع إدارة الإعلام في جامعة الدول العربية".

"سبأ" تشارك في افتتاح أعمال المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالكويت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "سبأ" تشارك في افتتاح أعمال المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالكويت، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "سبأ" تشارك في افتتاح أعمال المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالكويت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق