الارشيف / اخبار العرب والعالم

الكويت .. عفو أميري عن 706 سجين بمناسبة الأعياد الوطنية

اخبار من اليمن أعلن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس، عن مرسوم أميري بالعفو والإفراج عن 706 سجين في قضايا مختلفة بمناسبة الأعياد الوطنية، التي تصادف يومي الـ 25 و 26 من شهر شباط/ فبراير الجاري، وهما العيد الوطني الثامن والخمسون، وعيد التحرير الثامن والعشرون.

وبحسب المرسوم الأميري فإن (161) سجين إفراجًا فوريًا يتضمنهم عدد (47) مواطنًا وذلك صباح يوم الإثنين المقبل، و(545) تخفيض عقوبة يتضمنهم (148) مواطنًا تباعًا حسب قواعد العفو الأميري وتاريخ الإفراج المحدد لكل منهم، كما شمل المرسوم رفع سابقة الإبعاد القضائي عن (97) سجينًا من فئة غير محددي الجنسية، وإسقاط الغرامات عن (1074) غارمًا، وفق بيان وزارة الداخلية.

وذكر بيان الوزارة، أن ”هذه المبادرة جاءت بعد التعاون الذي تم بين الديوان الأميري والنيابة العامة ووزارة الداخلية في سرعة الانتهاء من إعداد كشوفات العفو السامي بالإفراج عن السجناء الذين يقضون مدة عقوبتهم داخل السجن بحسن السير والسلوك بهدف إعطاء فرصة للمفرج عنهم ليعودوا إلى المجتمع عناصر نافعة“.

ويبادر أمير الكويت في كل عام مع قرب الأعياد الوطنية، بمعايدة أبناء بلده بطريقته الخاصة من خلال مراسيم العفو عن السجناء، وتسديد الديون عن الغارمين، ومنح مبالغ مالية لبعض فئات المجتمع، في ظاهرة اعتاد عليها الشعب من أميرهم الملقب بـ“أمير الإنسانية“.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الكويت .. عفو أميري عن 706 سجين بمناسبة الأعياد الوطنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكويت .. عفو أميري عن 706 سجين بمناسبة الأعياد الوطنية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكويت .. عفو أميري عن 706 سجين بمناسبة الأعياد الوطنية.