الارشيف / اخبار اليمن

مواطنون: مدير فرع الأراضي في المكلا لا يعترف بحكومة الشرعية ويخدم حكومة صنعاء الإنقلابية في تأسيس فتنة حضرمية"وثائق"

اخبار من اليمن مواطنون: مدير فرع الأراضي في المكلا لا يعترف بحكومة الشرعية ويخدم حكومة صنعاء الإنقلابية في تأسيس فتنة حضرمية"وثائق"

2019/02/21م الساعة 10:41 PM (الامناء نت/خاص)

ارتفعت مؤخرا نسبة شكاوئ المواطنين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، من الممارسات الغير قانونية لمدير فرع مكتب هيئة الأراضي المهندس/ عمر علي نعمان، الذي صدرت العديد من التوجيهات والقرارات العليا بتوقيفه عن العمل لعدم التزامه بالقوانين ولوائح العمل وضعف مستوى اداءه الإداري. وقال المواطنون في شكواهم، بأن مدير مكتب الأراضي بمناطق ساحل حضرموت (المكلا) المهندس “النعماني” لازال يعبث بأراضي المواطنين الموثقة بالسجل العقاري، بطريقة استفزازية غير قانونية ويرفض التعامل بالوثائق الرسمية والتوجيهات الحكومية العليا ويقوم بصرف أراضينا لمقربين منه بطريقة غير شرعية ستجر المدينة الى مربع الفوضى والإقتتال. وأضافوا بأنهم قاموا برفع شكوى جماعية لمحافظ محافظة حضرموت اللواء/ فرج سالمين البحسني، بتاريخ 2018/6/17م، يشكون فيها ممارسات مكتب هيئة الأراضي، قبل رفع شكواهم إلى رئاسة الهيئة العامة للأراضي برئاسة الأخ/ أنيس بن عوض با حارثة، الذي بدوره خاطب محافظ المحافظة بمذكرة رسمية صادرة بتاريخ 2018/10/30 بتوقيف مدير فرع المكلا المهندس/ عمر علي نعمان، نظرا للمخالفات الجسيمه التي تضمنها تقرير لجنة رئاسة الهيئة للتفتيش، أبرزها مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للعمل،وعدم تجاوبه مع الأجهزة القضائية، وضعف مستوى الاداء وعدم انضباطه بالعمل، إلا أننا نستغرب عدم تنفيذ تلك التوجيهات العليا من قبل المحافظ البحسني، حتى يومنا هذا، رغم أن حضرموت غنية بالكوادر المتخصصة بهذا المجال والمعروفة بنزاهتها ونشاطها. معتبرين بقاء النعماني، في منصبه مؤامرة تحاك ضد أراضي وأبناء مدينة المكلا، ولا سلطة لحكومة الشرعية على هذه المؤامرة؛ في إشارة إلى أن النعماني تربطه علاقة بحكومة صنعاء التابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية كونه ينتمي لتلك المناطق. وتشهد مدينة المكلا أعمال بسط واسعة طالت أغلبها عقارات مواطنين بتواطؤ من مسؤولين في مكتب هيئة الأراضي والسلطة التنفيذية والأمنية في مناطق ساحل حضرموت. ويذكر أن رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم الجفري، كان قد أصدر مذكرة رسمية بتاريخ 2018/7/10م، الى رئيس نيابة الاموال العامة م/ حضرموت تضمنت بلاغه ضد مدير مكتب هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني م/ ساحل حضرموت، وذلك لتعمده بعرقلة تنفيذ احكام قضائية باتة ورفض اوامر قضائية وادارية، استنادا بقانون المرافعات والتنفيذ اليمني النافذ في المــادة(489) منه التي بنص ” يعاقب كل من اعترض او عرقل تنفيذ اي حكم صدر ضد الدولة بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين)، كما نصت المادة (165) من قانون الجرائم والعقوبات اليمني النافذ على: ( يعاقب بالحبس مده لاتزيد على ثلاث سنوات او بالغرامة ).

21-02-19-306531566.jpeg

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
مواطنون: مدير فرع الأراضي في المكلا لا يعترف بحكومة الشرعية ويخدم حكومة صنعاء الإنقلابية في تأسيس فتنة حضرمية"وثائق" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواطنون: مدير فرع الأراضي في المكلا لا يعترف بحكومة الشرعية ويخدم حكومة صنعاء الإنقلابية في تأسيس فتنة حضرمية"وثائق"، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواطنون: مدير فرع الأراضي في المكلا لا يعترف بحكومة الشرعية ويخدم حكومة صنعاء الإنقلابية في تأسيس فتنة حضرمية"وثائق".