محاكم تفتيش في صنعاء وجرائم 20 يوما ضد السياسيين والمواطنين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصفت صحيفة اماراتية ما يحدث في صنعاء محاكم تفتيش وجرائم تطال مواطنين وقادة سياسيين طيلة 20 يوما.

ونقل بوابة العين الاماراتية، عن مصادر إن مليشيا الحوثي الانقلابية اعتقلت نحو 3 آلاف من قيادات الحزب في العاصمة صنعاء ومحافظتي حجة والمحويت، اللتين شاركتا في الانتفاضة التي دعا لها الرئيس المغدور به صالح في وجه المليشيا، مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن غالبية منازل أحياء حدة والحي السياسي وشارع الجزائر في العاصمة صنعاء تعرضت للتنكيل والمداهمات من قبل مليشيا الحوثية، بحثا عن قيادات حزب المؤتمر.

ووفقا للمصادر فإن أكثر تلك المنازل تعود لشخصيات مدنية لا علاقة لها بالمؤتمر، ويتم مداهتمها في منتصف الليل أحيانا بحثا عمن يسمونهم بالمطلوبين، وعلى رأسهم العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق.

واضطرت مئات الأسر إلى النزوح من العاصمة صنعاء، جراء محاكم التفتيش الحوثية وحالة القمع غير المسبوقة تجاه المدنيين، والاتجاه صوب المحافظات الخاضعة للشرعية جنوبي البلاد.

وأعلنت وكالة "خبر" التابعة لحزب المؤتمر، السبت، أن مليشيا الحوثي تواصل حجب وسائل إعلام حزب المؤتمر الشعبي العام، وتعتقل أكثر من 3 آلاف قيادي مؤتمري في صنعاء وحجة والمحويت.

 

ودعا مصدر مسؤول في الحزب، في تصريح للوكالة، أبناء الشعب اليمني وأنصار المؤتمر لتوحيد الصفوف ومواجهة ما يتعرضون له من انتهاكات حوثية.

وأكد شهود عيان لـ"بوابة العين" أن المئات من قيادات المؤتمر تم اعتقالهم في مبنى المخابرات (الأمن السياسي)، بحي حدة، وسط العاصمة صنعاء.

محاكم تفتيش في صنعاء وجرائم 20 يوما ضد السياسيين والمواطنين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محاكم تفتيش في صنعاء وجرائم 20 يوما ضد السياسيين والمواطنين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محاكم تفتيش في صنعاء وجرائم 20 يوما ضد السياسيين والمواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق