الارشيف / اخبار اليمن

مسام ينزع كمية كبيرة من الألغام #الحـوثية زرعت في ثلاث محافظات يمنية

اخبار من اليمن عدن تايم/متابعات:تمكنت القوات اليمنية والفرق التابعة لمشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال أسبوع واحد، من نزع وتدمير أكثر من 15 ألف لغم وعبوة متفجرة زرعتها الميليشيات الحوثية في الجوف وصعدة والحديدة.
وفي هذا السياق، قال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) إنه تمكن من نزع 2359 لغماً خلال الأسبوع الثاني من فبراير (شباط) الحالي، التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية. وذكر المركز في بيان له أنه انتزع 27 لغماً مضاداً للأفراد، و1028 لغماً مضاداً للآليات و125 عبوة ناسفة و1179 ذخيرة غير منفجرة خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه 2359 لغماً.
ومنذ بداية المشروع الذي أطلق في اليمن تمكنت الفرق الخاصة التابعة له من نزع 43372 لغما زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من المحافظات.
في غضون ذلك، أفاد الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية في محافظة الحديدة بأنها أتلفت أمس نحو 10 آلاف لغم حوثي متنوعة الأشكال والأحجام بعد أن تم نزعها في أحياء ومناطق وطرقات محافظة الحديدة.
وكانت قوات الجيش اليمني أتلفت الثلاثاء الماضي، 3 آلاف لغم زرعتها ميليشيات الحوثي في قرى وجبال مديرية باقم بمحافظة صعدة الحدودية. وقال قائد لواء المهام الخاصة في باقم العميد الركن عبده البرح، إن "الفرق الهندسية أتلفت 3 آلاف لغم وعبوة ناسفة مختلفة الأحجام والأشكال زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية في قرى وجبال مديرية باقم قبل فرارها".
وأوضح البرح في تصريحات رسمية أن "ميليشيات الحوثي تعمدت زراعة الألغام والعبوات الناسفة داخل المنازل ووسط خطوط السير في القرى والجبال والمزارع في المديرية". وأكد قائد لواء المهام الخاصة أن الفرق الهندسية تواصل عملية انتزاع العبوات والألغام من مختلف المناطق وتأمينها تمهيداً لعودة المواطنين إلى مساكنهم.
وكانت الفرق الهندسية للجيش الوطني انتزعت ما يقارب 10 آلاف لغم وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيا الحوثية في باقم بصعدة خلال الفترة السابقة.
وتقدر الحكومة اليمنية وخبراء دوليون أن الميليشيات الحوثية زرعت نحو مليون لغم في مختلف المناطق اليمنية التي احتلتها الجماعة، أي بمعدل لغم لكل 30 يمنيا وبمستوى أعلى من أي بلد آخر، منذ الحرب العالمية الثانية، طبقا لما أورده تقرير خاص لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
وتسببت الألغام الحوثية المنفجرة في قتل قرابة ألف مدني وجرح الآلاف وأغلبهم من المدنيين الأطفال والنساء في محافظات مأرب والجوف والحديدة وتعز وعدن ولحج وحجة وصعدة إلى جانب جرح الآلاف، وفقا لتقارير رسمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مسام ينزع كمية كبيرة من الألغام #الحـوثية زرعت في ثلاث محافظات يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسام ينزع كمية كبيرة من الألغام #الحـوثية زرعت في ثلاث محافظات يمنية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسام ينزع كمية كبيرة من الألغام #الحـوثية زرعت في ثلاث محافظات يمنية.

قد تقرأ أيضا