الارشيف / علوم وتكنولوجيا

في لحظة واحدة... ايرلندي يفوز بـ175 مليون يورو

وحسب شبكة ''BBC'' البريطانية، ربح الرجل هذا المبلغ الفلكي بعد شرائه بطاقة يانصيب للاشتراك في سحب ''يورو مليونز'' (EuroMillions) على طريقة ''Jackpot''، في حين لم تؤكد اللجنة المنظمة إلى الآن مكان شراء البطاقة الرابحة.

وقالت المتحدثة باسم اليانصيب الوطني الأيرلندي ميريام دونوهو؛ إن الفوز كبير جدّا، وسيشكل صدمة لصاحب البطاقة الرابحة، في الدورة الـ14 من يانصيب ''EuroMillions'' في البلاد، موضحةً أن آخر ربح كبير حققه مواطن أيرلندي حدث عام 2005، عندما فاز دولوريس مكنمارا بمبلغ 115 مليون يورو آنذاك.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي لليانصيب الوطني ديرموت جريفين: ''ننصح المشاركين بالتحقق من التذكرة التي بحوزتهم.. وفي حال فوزهم، عليهم التوقيع على الوجه الخلفي للتذكرة وحفظها في مكان آمن، ثم الاتصال بالمقر الرئيس لليانصيب الوطني''.

''يورو مليونز'' لعبة يانصيب أوروبية (هي الأكبر في القارة العجوز) وتتألف من أسطوانتين، يختار اللاعبون خمسة أرقام بين 1-50، ثم يختارون ما يطلق عليها اسم ''النجوم المحظوظة'' من 1-11.

يشار إلى أنه في مطلع العام الحالي، وتحديدا في الثاني من يناير؛ أُعلِن عن فوز حامل بطاقة يانصيب في بريطانيا، بمبلغ 115 مليون جنيه إسترليني (7. 146 مليون دولار)، في سحب يورو مليونز.

وآنذاك، ذكرت جمعية اليانصيب الوطني في بريطانيا أن حامل البطاقة أصبح رابع أكبر فائز باليانصيب في تاريخ المملكة المتحدة، بفوزه بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها الإجمالية 114 مليونا و696 ألفا و755 جنيهًا إسترلينيا، كما فاز عشرة أشخاص بمليون جنيه إسترليني لكل منهم في سحب العام الجديد.

وحملت بطاقات اليانصيب الفائزة بسحب ''يورو مليونز''، أرقام 01، 08، 11، 25، 28، فيما حملت بطاقات اليانصيب الفائزة بسحب يورو مليونز لاكي ستار، أرقام 04، 06.

وأكبر الفائزين باليانصيب في أوروبا هما كولين وكريس واير (من اسكتلندا) اللذان ربحا أكثر من 161 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2011.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
في لحظة واحدة... ايرلندي يفوز بـ175 مليون يورو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في لحظة واحدة... ايرلندي يفوز بـ175 مليون يورو، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في لحظة واحدة... ايرلندي يفوز بـ175 مليون يورو.