الارشيف / اخبار اليمن

ميلشيا الحوثي تختطف اربعة من قيادات حزب المؤتمر والكشف عن حملة اختطافات طارئة للميلشيا ( تفاصيل)

اخبار من اليمن اختطفت ميليشيات الحوثي أربعة من الوجاهات القبلية الناشطة في فرع حزب «المؤتمر الشعبي العام» بمحافظة عمران، في إطار حملة اعتقالات واختطافات موسعة تقوم بها الميليشيات كإجراء احترازي لمنع توسع وتصاعد انتفاضة القبائل، في مناطق المحافظة التي تعد البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء. ونفذ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عملية إنزال جوي لأسلحة وذخائر دعماً لقبائل حجور، في مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد. وأكدت مصادر ميدانية، أن طيران التحالف العربي نفذ عملية إنزال جوي لكمية من الأسلحة والذخائر، في مديرية كشر، لدعم قبائل حجور التي تخوض معارك ضارية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، منذ أربعة أسابيع. ووفقاً للمصادر فقد تضمن الدعم ذخائر ومؤناً ومعدات طبية. إلى ذلك، قالت مصادر ميدانية، إن مقاتلات التحالف واصلت قصف آليات وتجمعات عناصر ميليشيات الحوثي التي تواصل حصارها لمناطق قبائل حجور في محافظتي حجة وعمران. وأوضحت المصادر أن طيران التحالف قصف آليات للميليشيات في مناطق الخمانة، والفرش، شرقي العبيسة في مديرية كشر. وفي الأثناء، انتفضت قبائل «آل مفتاح» بمحافظة إب اليمنية في وجه ميليشيات الحوثي، التي حاولت تجنيدهم بالقوة. وأفادت مصادر، أن قبائل أخرى في إب، تضامنت مع قبائل «آل مفتاح» في انتفاضتها على الحوثيين. وأحرزت قوات الجيش الوطني، تقدماً جديداً في مديرية كتاف شمال شرقي محافظة صعدة. وتمكنت قوات الجيش من استكمال تحرير ما تبقى من سلسلة جبال رشاحة والخط الأسفلتي المؤدي إلى منطقة «آل أبو جبار»، عقب معارك خاضتها مع ميليشيات الحوثي الانقلابية. وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
ميلشيا الحوثي تختطف اربعة من قيادات حزب المؤتمر والكشف عن حملة اختطافات طارئة للميلشيا ( تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميلشيا الحوثي تختطف اربعة من قيادات حزب المؤتمر والكشف عن حملة اختطافات طارئة للميلشيا ( تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميلشيا الحوثي تختطف اربعة من قيادات حزب المؤتمر والكشف عن حملة اختطافات طارئة للميلشيا ( تفاصيل).