الارشيف / اخبار العرب والعالم

أخبار السودان.. البشير: نجدد دعوتنا للجلوس على طاولة الحوار

اخبار من اليمن أكد الرئيس السوداني عمر البشير، رغبته في الجلوس على طاولة الحوار للتباحث حول الأوضاع، لتجنيب بلاده مزيدا من المعاناة. 

وقال قيادي في الحزب الحاكم بالسودان إن حال الطوارئ أشبه بترتيبات أمنية باتجاه انتخابات عامة في السودان.

وأضاف أن المرحلة تتطلب حكومة كفاءات في السودان قبيل عملية تداول للسلطة في 2020.

وكان قد أعلن تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود المظاهرات في السودان، مساء الجمعة، عن استمرار التظاهرات حتى تنحي الرئيس عمر البشير ونظامه.

وطالب بيان لتجمع المهنيين السودانيين بتسليم السلطة لحكومة قومية مدنية انتقالية، كخطوة أولى لإيقاف التظاهرات وإنهاء الأزمة.

قال مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله، إن الرئيس عمر حسن البشير، سيُعلن حالة الطوارئ في السودان وسيحل الحكومتين (المركزية والولايات)، كما سيوقف إجراءات تعديل الدستور، التي تسمح له بالترشح لفترة رئاسية جديدة.

وأشار قوش في تصريح مقتضب لرؤساء تحرير الصحف اليومية السياسية، إنهم عازمون على محاربة الفساد، مؤكداً أن البشير سيكون رئيساً لجمهورية السودان فيما سيبحث المؤتمر الوطني عن رئيسٍ آخر.

وتناقلت وسائل إعلام سودانية معلومات حول قيام الرئيس السوداني عمر البشير بأنه سيخاطب اليوم الشارع السوداني ليعلن حالة الطوارئ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أخبار السودان.. البشير: نجدد دعوتنا للجلوس على طاولة الحوار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أخبار السودان.. البشير: نجدد دعوتنا للجلوس على طاولة الحوار، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أخبار السودان.. البشير: نجدد دعوتنا للجلوس على طاولة الحوار.