الارشيف / اخبار اليمن

محمد الحوثي يعلق على قرار البشير حل الحكومتين وإعلان حالة الطوارئ

اخبار من اليمن علق رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا للانقلابين في صعاء ، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة 22 فبراير/شباط، على قرار الرئيس السوداني عمر حسن البشير بشأن حل الحكومتين وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وقال محمد علي الحوثي، عبر حسابه بموقع "تويتر"، "إعلان البشير تخليه عن منصب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم تأكيدا منه على عدم الاستطاعة على إدارة الحزب، أو على عدم القبول ببقائه من قبل الأعضاء للحزب. وفي كلا الحالتين فإنه اعتراف بعدم استحقاقه للبقاء في سدة الحكم، وأن الشعب السوداني المطالب برحيله أولى بالاستجابة والتنحي من حزبه".
وأضاف الحوثي، "كلمة البشير لاتلبي تطلعات الشارع، فما تحدث عنه هو عبارة عن مناورة غير مجدية أمام المطالب السياسية الحزبية".

وأعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم، في خطاب تاريخي تعطيله نظر البرلمان السوداني في تعديلات دستورية كانت ستسمح له بالترشح مرة أخرى في رئاسة البلاد.

وبتلك الطريقة، أعلن البشير تركه حكم البلاد، بعد عام من الآن، حيث تنتهي فترته الرئاسية بحلول عام 2020.
وفاز البشير بنسبة 94% بأصوات الناخبين في الانتخابات التي جرت في أبريل/نيسان من عام 2015، وكانت هناك محاولات لتعديل الدستور من أجل ترشحه مجددا في الانتخابات المقرر إجراؤها في أبريل/نيسان 2020.

وجاء الخطاب، بعد خروج تظاهرات في عدد من أحياء العاصمة الخرطوم، منها بري وشمبات والديم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محمد الحوثي يعلق على قرار البشير حل الحكومتين وإعلان حالة الطوارئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد الحوثي يعلق على قرار البشير حل الحكومتين وإعلان حالة الطوارئ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد الحوثي يعلق على قرار البشير حل الحكومتين وإعلان حالة الطوارئ.

قد تقرأ أيضا