الارشيف / اخبار اليمن

الصحافة اليوم: انتفاضة القبائل تتوسع و#الحـوثي يمهل قادته

اخبار من اليمن عدن تايم
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم السبت, وركزت على المواجهات بين ميليشيات الحوثي وقبائل حجور التي امتدت المعارك فيها خلال الساعات الماضية إلى مديريتي قارة وأفلح الشام المجاورتين لمديرية كشر بعد أن فتحت الميليشيات خمسة محاور لمهاجمة كشر.
وأهتمت أخرى بتجدد مليشيات الحوثي استهداف مطاحن البحر الأحمر بعد ساعات من قصفها «مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي»، ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة., ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان"وتحت عنوان"

قبائل جديدة تنضم لانتفاضة حجور ضد الحوثي

قالت الصحيفة" انضمت قبائل جديدة لانتفاضة حجور، إذ لقّنت قبيلة ذو يحيى بمحافظة حجة شمال غربي البلاد الحوثيين درساً كبيراً، بعد أن ردّت هجوماً على منطقة الرحبة بمديرية قارة التابعة.
حيث كبّدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح كما تجددت المواجهات أمس في مديرية القفر بمحافظة إب، بين قبائل بني مفتاح وميليشيات الحوثي الموالية لإيران، بعد أن حاولت مجدداً تجنيد أبناء القبيلة بالقوة. فيما قوضح المبعوث الأممي الى اليمن مايك غريفيث أن الحديدة تمثل مركز الثقل بالنزاع اليمني
وبعد فشل كل محاولاتها لاقتحام مديرية كشر، وتمكن رجال القبائل من التصدي لها، فتحت ميليشيا الحوثي جبهة قتال ثالثة في محيط كشر في محاولة لاقتحام المديرية، بعد أن تمكنت قبائل حجور من دحرهم من جنوبي وشرقي المديرية طوال شهرين.

الحوثيون يقصفون مجدداً الصوامع الغذائية في الحديدة

وبحسب صحيفة الخليج" جددت ميليشيات الحوثي الانقلابية، مساء أمس الأول الخميس، استهداف مطاحن البحر الأحمر بعد ساعات من قصفها «مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي»، ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غربي اليمن. وأفاد الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية، أن الميليشيات استهدفت بقذائف هاون، مطاحن البحر الأحمر الواقعة في الأحياء الشرقية للحديدة، التي تخزن فيها كميات كبيرة من القمح والحبوب الذي يغذي شرائح واسعة من اليمنيين.
وأكد أن قذيفة هاون سقطت جوار صوامع الغلال المملوءة بكميات كبيرة من القمح والتابعة لبرنامج الغذاء العالمي والتي تلبي احتياجات أكثر من ثلاثة ملايين جائع. ويأتي استهداف الميليشيات الحوثية لمطاحن البحر الأحمر مجدداً، بعد ساعات من معاودتها قصف «مجمع إخوان ثابت التجاري» في شارع صنعاء، متسببةً في احتراق أحد المخازن وإتلاف محتوياته.

انتفاضة القبائل تتوسع والحوثي يمهل قادته

من جانبه قال موقع العربية" توسعت المواجهات بين ميليشيات الحوثي وقبائل حجور وامتدت المعارك خلال الساعات الماضية، ليل الجمعة- السبت، إلى مديريتي قارة وأفلح الشام المجاورتين لمديرية كشر بعد أن فتحت الميليشيات خمسة محاور لمهاجمة كشر.
وأكدت مصادر قبلية أن مديرية قارة شهدت معارك عنيفة بإسناد من طائرات تحالف دعم الشرعية، ما أدى إلى مقتل نحو 45 عنصرا من الميليشيات الحوثية في المحور الشمالي لمديرية كشر، بينهم عدد من القادة الميدانيين.
إلى ذلك، أفادت مصادر محلية أن طائرات التحالف استهدفت تجمعا للميليشيات في مدرسة ببني شَهَر شمال كشر، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات وتدمير مخزن أسلحة للميليشيات.

مجلس الأمن يطالب بانسحاب فوري لمسلحي الحوثي من موانئ اليمن
وفي خبر لموقع سكاي نيوز" دعا مجلس الأمن الدولي الجمعة المسلحين من ميليشيا الحوثي للتطبيق الفوري لاتفاق ينص على سحب قواتها من ثلاثة موانئ رئيسية.
وفي إعلان صدر بالإجماع رحب أعضاء المجلس الـ15 بالاتفاق الأخير الذي رعته الأمم المتحدة مؤخرا بين المتمردين الحوثيين والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية.
ودعا المجلس إلى "التطبيق الفوري" للمرحلة الأولى من هذا الاتفاق والتي تشمل سحب المقاتلين من موانئ الصليف ورأس عيسى ومن ثم مدينة الحديدة.

تصعيد حوثي موجه لإحباط إعادة الانتشار في الحديدة

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية" عزت مصادر سياسية محلية تجدد الاشتباكات شرق وجنوب مدينة الحديدة إلى رغبة الميليشيات الحوثية في التهرب من التزاماتها المتعلقة بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار التي تقضي بانسحاب الحوثيين لمسافة خمسة كيلومترات من ميناءي الصليف ورأس عيسى.
وشهدت مناطق متفرقة في الحديدة اشتباكات عنيفة بين الميليشيات الحوثية وقوات المقاومة المشتركة إثر قيام الأولى بقصف مواقع تابعة لقوات العمالقة.
كما اتهمت وكالة إخبارية تابعة لقوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح، الحوثيين بمعاودة استهداف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.

الجيش يكسر شوكة الحوثي في البيضاء

أوضح موقع اليمن العربي " أن قوات الجيش الوطني صدت أمس الجمعة، هجوما عنيفا شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة الملاجم، شمال شرقي محافظة البيضاء.
وأكدت مصادر محلية، أن "الجيش الوطني في محور بيحان، صد هجوماً عنيفاً شنته الميليشيا، على مواقعه في جبهة الملاجم".
وتحاول الميليشيا الانقلابية منذ أسبوعين استعادة السيطرة على مواقع فقدتها في وقت سابق، إلا أن الجيش اليمني الوطني يحبط مسعاها باستمرار ويكبدها خسائر فادحة.

المحاكمات الحوثية للمختطفين تهدد بنسف ملف الأسرى والمعتقلين

أبدت مصادر حكومية محلية مخاوفها من أن يؤدي تصعيد الميليشيات الحوثية تجاه الأسرى والمختطفين في سجونها إلى نسف مسار التفاوض حول هذا الملف ضمن اللجنة المشتركة التي تعكف على تنقية القوائم النهائية منذ أسبوعين تمهيدا لإقرارها وبدء تنفيذ عملية تبادل الإطلاق.
وكانت الميليشيات الحوثية شددت على أجهزتها القضائية في صنعاء بتسريع إحالة المختطفين في سجونها إلى محاكمات غير قانونية بتهم لفقتها الجماعة للانتقام من معارضيها الحزبيين والسياسيين.
وبحسب مصادر مطلعة في صنعاء استدعى رئيس مجلس حكم الجماعة الانقلابية مهدي المشاط الأسبوع الماضي قادة الجماعة المعينين من قبلها في الأجهزة القضائية بمن فيهم وزير عدل الجماعة ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب، وأمرهم بالإسراع في إجراءات محاكمة الناشطين والمعتقلين في سجون الجماعة قبل التوصل إلى اتفاق نهائي في اللجنة المشتركة الخاصة بملف الأسرى والمعتقلين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الصحافة اليوم: انتفاضة القبائل تتوسع و#الحـوثي يمهل قادته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحافة اليوم: انتفاضة القبائل تتوسع و#الحـوثي يمهل قادته، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحافة اليوم: انتفاضة القبائل تتوسع و#الحـوثي يمهل قادته.

قد تقرأ أيضا