الارشيف / اخبار اليمن

#الـرئيس_هادي يتوجة لشرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية _ الأوروبية

اخبار من اليمن عدن تايم/ متابعاتيصل اليوم السبت فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى منتجع شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية لحضور قمة جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي التي تنطلق غدا الأحد .

وسيناقش فخامة الرئيس مع القادة العرب مستقبل العلاقات العربية الاوروبية وآفاق التعاون والشراكة لبناء علاقات متينه تعتمد على الصراحة والشفافية لمواجهة التحديات التي تتربص بالمنطقة والعالم في جوانبها الامنية والاقتصادية والإرهاب والتدخلات الخارجية.

والقمة هي الأولى بين الدول العربية والأوروبية وتهدف الى استعادة الحوار العربي الأوروبي إزاء القضايا التي تواجه العالم ويعتبر انعقادها في مصر تقديراً لدورها في المنطقة، ويؤكد استعادتها لمكانتها الدولية.

ويرافق فخامة الرئيس وزير الخارجية خالد اليماني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

هذا و تنطلق القمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ المصرية، الأحد، بمشاركة نحو 50 من رؤساء الدول العربية والأوروبية لمناقشة عدة ملفات مهمة، تختص بالتعاون الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية واللاجئين.
ويفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي القمة التي تعقد بالتعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، وتناقش ملفات المنطقة والتحديات القائمة، والقضية الفلسطينية، والإرهاب، واللاجئين، والهجرة غير الشرعية، إضافة إلى أزمات سوريا واليمن وليبيا، والمصالح العربية الأوروبية المشتركة، والاستثمار والأمن الإقليمي وتغيرات المناخ، والحد من انتشار الأسلحة النووية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#الـرئيس_هادي يتوجة لشرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية _ الأوروبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #الـرئيس_هادي يتوجة لشرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية _ الأوروبية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #الـرئيس_هادي يتوجة لشرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية _ الأوروبية.

قد تقرأ أيضا