الارشيف / اخبار اليمن

كان يوصف بـ ”المعجزة الثامنة” .. شاهد بالفيديو ما حل بنهر القذافي الصناعي بعد سقوط نظامه؟

اخبار من اليمن لم يسلم "النهر الصناعي العظيم" الذي كان يحلو للزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، وصفه بالمعجزة الثامنة، من التخريب والعبث، مثل بقية مقدرات الدولة الليبية ما بعد 2011.

هذا النهر الصناعي الذي يوصف بأنه أضخم مشروع لنقل المياه في العالم، تعرض منذ سقوط نظام القذافي إلى سلسلة من أعمال التخريب طالت مضخات حقوله العديدة ومولداتها وأجهزة التحكم، ما اربك بشكل كبير في فترات عديدة تزويد مدن الساحل الكبرى بالمياه المتدفقة عبر أنابيب ضخمة من أعماق الصحراء في أقصى شرق وغرب ليبيا.


قد يهمك ايضاً:


وكان جهاز إدارة حقل الحساونة في سهل الجفارة، أحد مراكز النهر الصناعي الأساسية، قد أعلن مؤخرا أن 4 آبار لهذا المشروع العملاق تعرضت للنهب.

وأفاد الجهاز المشرف على عمل النهر الصناعي بأن عدد الآبار التي تم تخريبها والعبث بمحتوياتها وسرقة معداتها بلغ 96 بئرا، ما أدى إلى تعطلها تماما منذ مطلع عام 2017.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
كان يوصف بـ ”المعجزة الثامنة” .. شاهد بالفيديو ما حل بنهر القذافي الصناعي بعد سقوط نظامه؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كان يوصف بـ ”المعجزة الثامنة” .. شاهد بالفيديو ما حل بنهر القذافي الصناعي بعد سقوط نظامه؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كان يوصف بـ ”المعجزة الثامنة” .. شاهد بالفيديو ما حل بنهر القذافي الصناعي بعد سقوط نظامه؟.