الارشيف / اخبار العرب والعالم

نائب رئيس وزراء سلطنة عمان يصل القاهرة للمشاركة في القمة العربية الاوروبية

اخبار من اليمن وصل قبل قليل إلى مدينة شرم الشيخ أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان قابوس بن سعيد للمشاركة في القمة العربية الأوروبية.

 

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الكبير، مؤكدا استعداد مدينة شرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة في القمة.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأحد بمدينة شرم الشيخ أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

 

وتناقش القمة عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادا إلى القانون الدولي، من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
نائب رئيس وزراء سلطنة عمان يصل القاهرة للمشاركة في القمة العربية الاوروبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب رئيس وزراء سلطنة عمان يصل القاهرة للمشاركة في القمة العربية الاوروبية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب رئيس وزراء سلطنة عمان يصل القاهرة للمشاركة في القمة العربية الاوروبية.