الارشيف / اخبار اليمن

غريفيث: ينبغي البدء في تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة فورا

اخبار من اليمن عدن تايم/ استماعشدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث على أهمية البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة فورا. وذكر في مقابلة مع برنامج الشارع الدبلوماسي على قناة العربية، أن "الطرفين اجتمعا لمدة يومين مع الجنرال مايكل لولسجارد، واتفقا على إعادة الانتشار تلك، ونحن في انتظار أن تبدأ هذه العملية، وأنا واثق في أن ذلك سيبدأ قريبا جدا."
وشدد غريفيث على الأهمية القصوى لضمان الوصول الإنساني لمطاحن البحر الأحمر، والتي تحوي ما يناهز 51 ألف طن متري من القمح، يكفي لإطعام 3.7 مليون يمني لشهر كامل.
وأعرب المبعوث الخاص عن ثقته في أن الطرفين يبديان الإرادة السياسية اللازمة لترجمة الاتفاقات إلى خطوات ملموسة على الأرض، مشيرا الى أن هناك شواهد على زيادة النشاط المدني في الحديدة، مقارنة بالوضع قبل التوصل إلى وقف إطلاق النار هناك.
وفيما يخص اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، أوضح غريفيث أن هناك مقترح يتم بحثه حاليا لإطلاق سراح دفعة أولى من الأسرى قريبا، مشددا على أن الطرفين ومكتب المبعوث الخاص واللجنة الدولية للصليب الأحمر ملتزمون بالعمل من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين، طبقا لمبدأ "الكل مقابل الكل".
وذكر غريفيث أنه يواصل العمل من أجل عقد الجولة المقبلة من المشاورات في المستقبل القريب، موضحا أنه "حين نرى تقدم ملموس في الحديدة بما يدلل على أن التعهدات التي تُبرم في المشاورات يتم تنفيذها...ينبغي أن نتحرك سريعا ودون تردد لعقد الجولة المقبلة من المشاورات، والتي ينبغي أن تتم في أسرع وقت ممكن من الناحية العملية."

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
غريفيث: ينبغي البدء في تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة فورا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غريفيث: ينبغي البدء في تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة فورا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غريفيث: ينبغي البدء في تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة فورا.

قد تقرأ أيضا