الارشيف / اخبار اليمن

سياسي بارز يوجه تحذير للشرعية والتحالف

اخبار من اليمن عدن/ عدن تايمقال سفير اليمن في لندن د. ياسين سعيد نعمان أن الحوثيين يسعون لاحكام قبضتهم ومواجهة الانتفاضات الشعبية في مناطق سيطرتهم ، للإنتقال للعمل السياسي الخارحي لتسويق إنقلابهم كأمر واقع.
واكد السياسي المخضرم ورئيس البرلمان الاسبق في منشور على صفحته الشخصية على فيسبوك: أن المليشيات تراهن على الجانب الانساني الذي يتفاقم باستمرار هذا الوضع المائع ( اللاحرب واللاسلم)، وتراجع العمل العسكري ، بتأثير الضغط الدولي، في إحداث إختراق يجبرهم على التفاوض الجاد من أجل السلام .
واضاف السفير نعمان: مقابل هذه الاستراتيجية لا يبدو أمام الشرعية ، وتحالف دعمها ، من خيار سوى تنشيط العناصر الأساسية والفعالة في مواجهة هذه الاستراتيجية وفقاً لخطة شاملة تعيد إحياء قضية إستعادة الدولة كمسألة غير قابلة للمساومة حتى لا تضيع في " مراجعات" تائهة كالتي يراد فرضها الان في تنفيذ اتفاق ستوكهولم ، كما أن على النخب المنضوية في إطار الشرعية أن تغادر العادة القديمة في البحث عن "ضحية" لتلقي عليه المسئولية ، وكأن مهمتها تقف عند هذا الحد، مشيرا إلى انه: لن يكون بإمكان أيٌ منها أن يقفز برعونة لتقييم الآخر دون أن تبدأ بتقييم نقسها .
وحذر من أن أخطر ما في المسألة هو أن يتمكن الانقلابيون من تجميد العنصر الفاعل في استعادة الدولة ، ونقلها الى معركة سياسية خارجية فاقدة لجذرها الحقيقي ، وبحضور لتداعياته فقط وما ترتب عليه من نتائج .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
سياسي بارز يوجه تحذير للشرعية والتحالف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سياسي بارز يوجه تحذير للشرعية والتحالف، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سياسي بارز يوجه تحذير للشرعية والتحالف.

قد تقرأ أيضا