صحيفة تكشف تصفية الحوثيين لـ«11» ضابطاً من هذه الدولة كانوا مقيمين بصنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت صحيفة سعودية إن مليشيات الحوثي الانقلابية نفذت خلال الأيام الماضية عمليات تصفية بحق 11 ضابطاً عراقيًا كانوا في اليمن بضيافة الرئيس السابق علي صالح.

وبحسب ماذكرته صحيفة سبق الإلكترونية فقد أوضحت المصادر: أن الضباط العراقيين برتب عليا وكانوا في صنعاء، وتم اعدامهم بتوجيهات من المخابرات الإيرانية التي تعتبر هؤلاء الضباط من منتسبي الجيش العراقي السابق أيام حكم صدام حسين.

وقالت المصادر: إن "صالح" كان قد استقدم عددا كبيرا من الضباط العراقيين أثناء احتلال العراق، وعملوا كخبراء عسكريين ومدربين ومستشارين، منهم من غادر اليمن عام 2011 وبعدها إلى الأردن ودول عربية وأوروبية، ومنهم من بقي في اليمن.

وكان الضباط العراقيون يعملون مع الرئيس السابق "صالح" على تحديث وحدات الحرس الجمهوري والقوات الجوية، وبعد تسليم "صالح" للسلطة بقيت مجموعة منهم كمقيمين في صنعاء، فيما قتلت مليشيات الحوثي الإيرانية عددًا منهم إبان سقوط صنعاء عام 2014 م، وأعدمت المتبقي منهم الأسبوع الماضي بعد اتهامهم بمشاركة صالح في حروب صعدة.

صحيفة تكشف تصفية الحوثيين لـ«11» ضابطاً من هذه الدولة كانوا مقيمين بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة تكشف تصفية الحوثيين لـ«11» ضابطاً من هذه الدولة كانوا مقيمين بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة تكشف تصفية الحوثيين لـ«11» ضابطاً من هذه الدولة كانوا مقيمين بصنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق