مسؤولة بحكومة #الحوثيين تفر الى #مأرب وتفضح انتهاكات الميليشيات

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب / متابعات :قالت وكيلة وزارة الشباب والرياضة سابقاً في حكومة الانقلاب نورا الجروي،
في مقابلة مع قناة العربية السبت بعد وصولها إلى مناطق الشرعية، إنها لجأت إلى الشرعية، بعد أن واجهت شتى صنوف الانتهاكات من قبل الحوثيين في صنعاء .
والجروي هي عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، ورئيسة تنفيذ الاحتجاجات النسائية في ميدان السبعين للمطالبة بجثة الرئيس الراحل صالح.
وأشارت الجروي إلى أن انتهاكات الحوثي زادت بعد تصفية قادة المؤتمر الشعبي العام واغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ، مشيرة إلى أنه تمت تصفية أكثر من 2000 شخصية من المؤتمر الشعبي العام، واعتقال قرابة الثلاثة آلاف منهم.
إلى ذلك، دعت الجروي جميع المؤتمريين من الحرس الجمهوري والنساء والرجال إلى الانضمام للشرعية والتحالف العربي، واتخاذ موقف حاسم لتطهير اليمن من ميليشيات الحوثي، آملة أن يتم تشكيل مقاومة داخل العاصمة صنعاء للتمكن من استعادتها.
على صعيد آخر، انضم اللواء فضل القوسي قائد قوات الأمن الخاصة سابقا، وأحد أبرز شيوخ قبيلة الحداء في اليمن، إلى الشرعية اليمنية، ووصل إلى مأرب السبت بعد أن تمكن من الإفلات من قبضة ميليشيات الحوثي، التي اختطفته لعدة أيام ثم وضعته رهن الإقامة الجبرية في منزله في منطقة الحداء في ذمار .
وفي هذا السياق، أوضحت مصادر محلية أن اللواء القوسي رفض البقاء رهن الإقامة الجبرية في منزله، وقرر الالتحاق بالمقاومة الشعبية للقتال ضد الميليشيات، وأعلن فور وصوله إلى مأرب الانضمام إلى الشرعية.
إلى ذلك، سلمت دفعة جديدة يقدر عددها بإثنين وعشرين عنصرا من ميليشيات الحوثي أنفسهم لقوات الشرعية في جبال بيحان، وذلك بعد تكثيف القصف المدفعي على جيوب تتمركز فيها الميليشيات في مديرية بيحان.

مسؤولة بحكومة #الحوثيين تفر الى #مأرب وتفضح انتهاكات الميليشيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤولة بحكومة #الحوثيين تفر الى #مأرب وتفضح انتهاكات الميليشيات، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤولة بحكومة #الحوثيين تفر الى #مأرب وتفضح انتهاكات الميليشيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق