الارشيف / اخبار اليمن

الاحوال المدنية بعدن تدشن حملة قيد وتسجيل المواليد ومنح شهادة الميلاد


اخبار من اليمن عدن – سبأنت

دشنت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالعاصمة المؤقتة عدن، حملة قيد وتسجيل المواليد ومنح شهادات الميلاد بدعم من منظمة اليونيسف والإتحاد الأوروبي.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء محمد الأمير، أهمية شهادة الميلاد التي تعتبر وثيقة مهمة ترتبط بحياة الفرد منذ ولادته ويسأل عنها في كل مراحل حياته بدأ من المدرسة، وتثبت هويته كانسان في المكان والزمان الذي ولد فيه.

وأشار الى اهتمام الوزارة بصرف شهادات وانها بصدد تحديث بيانات السجل المدني بالبطاقة الإلكترونية ذات الشريحة الذكية لمواكبة التطور في العالم الخارجي.

من جانبه لفت رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد سند جميل، إلى الجهود والترتيبات التي بذلت للبدء بتدشين صرف شهادات الميلاد للأطفال في عدن ولحج وأبين والضالع وسيئون والمهرة خلال الفترة 3- 16 ديسمبر 2018.

وأوضح أنه سبق التدشين اقامة ورش عمل مع جهات ذات العلاقة كالتربية والتعليم والصحة، مثمنا بدور مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن على أهمية احضار شهادة الميلاد عند قبول الطلاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الاحوال المدنية بعدن تدشن حملة قيد وتسجيل المواليد ومنح شهادة الميلاد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاحوال المدنية بعدن تدشن حملة قيد وتسجيل المواليد ومنح شهادة الميلاد، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاحوال المدنية بعدن تدشن حملة قيد وتسجيل المواليد ومنح شهادة الميلاد.

قد تقرأ أيضا