لجنة التحقيق الوطنية تلتقي نائب وزير الداخلية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن- سبأنت
ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان،اليوم،في العاصمة المؤقتة عدن مع نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ،ادعاءات الانتهاكات بالاعتداء على حرية الحركة والتنقل وغيرها من الانتهاكات التي تمس المواطنين والتي تحقق فيها اللجنة.

و أوضح رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي ،أن اللجنة تقوم بالتحقيق بعدد من البلاغات التي وصلتها من قبل منظمات المجتمع المدني إضافة الى الوقائع التي قام راصديها بتوثيقها ومتعلقة بمنع الحركة والتنقل للكثير من المواطنين الى العاصمة المؤقتة عدن من قبل بعض النقاط الأمنية المتواجدة بالمداخل..مؤكداً أن مثل هذه الحقوق مكفولة في الدستور والتشريعات الوطنية وهي من الحقوق الأساسية التي يجرم المساس بها في الاتفاقيات الدولية المصادق عليها بلادنا.

كما طرح رئيس وأعضاء اللجنة موضوع الاعتقالات التعسفية و المحتجزين في السجون.

من جهته، ابدى نائب وزير الداخلية ترحيبه بأي معلومات واستفسارات مقدمة من اللجنة الوطنية للتحقيق بصفتها المؤسسة الوطنية المعنية بملفات انتهاكات حقوق الانسان واستعداد وزارة الداخلية التعاون مع اللجنة في النزول والزيارة الى السجون أو الردود بخصوص الحالات والاسماء التي تستفسر بها اللجنة.

واكد لخشع ،ان الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق الاستقرار بكافة المناطق المحررة ومنها العاصمة المؤقتة عدن..مجدداً رفض الوزارة لأي مساس بحق المواطنين وحرية التنقل والحركة.

لجنة التحقيق الوطنية تلتقي نائب وزير الداخلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة التحقيق الوطنية تلتقي نائب وزير الداخلية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة التحقيق الوطنية تلتقي نائب وزير الداخلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق