الارشيف / اخبار اليمن

وكالة دولية تكشف عن كواليس نقل جرحى الحوثي وحركة غريفيث في مطار صنعاء وموعد مغادرة وفد الحوثي (صورة)

اخبار من اليمن وصل المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث إلى العاصمة اليمنية صنعاء امس الاثنين لمرافقة وفد الحوثي حسب ما أفاد مصدر في الأمم المتحدة لرويترز.

وقالت الحكومة الشرعية  إنها ستسافر الى السويد بعد وصول وفد الحوثيين اليها، وتعتبر المحادثات المزمع إقامتها بين الطرفين الأولى منذ عام 2016.

وازدادت احتمالات عقد المحادثات مع قيام المجتمع الدولي بالضغط على السعودية ، قائدة التحالف العربي بضرورة جلوس الاطراف الى طاولة المفاوضات، بعد أن تفاقمت الأزمة اليمنية وأسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، الأمر الذي دفع اليمن إلى حافة المجاعة.

وقال مصدران مطلعان ان محادثات السلام قد تبدأ يوم الاربعاء بعد ان قام المبعوث الخاص للامم المتحدة مارتن جريفيث بالتنقل بين الطرفين لإنقاذ جولة سابقة انهارت في سبتمبر بعد تخلف جماعة الحوثي عن الحضور.

وقال مسؤول مطلع في جماعة الحوثي  لرويترز إن وفد جماعته قد يسافر مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء. أما بالنسبة لموضوع  إجلاء جرحاهم ، فقد طلبت الجماعة سفرهم على متن طائرة لم يفحصها التحالف.

وشاهد مصور رويترز مجموعة من 50 عنصرا حوثياً من الجرحى دخلوا مطار صنعاء في انتظار طائرة تجارية تابعة للامم المتحدة لنقلهم الى عمان لتلقي العلاج.

وقال التحالف في بيان إنه وافق على إجلائهم “لاعتبارات إنسانية وكجزء من إجراءات بناء الثقة” قبل المحادثات ، والتي من المقرر أيضا أن تركز على تشكيل إدارة انتقالية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
وكالة دولية تكشف عن كواليس نقل جرحى الحوثي وحركة غريفيث في مطار صنعاء وموعد مغادرة وفد الحوثي (صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية تكشف عن كواليس نقل جرحى الحوثي وحركة غريفيث في مطار صنعاء وموعد مغادرة وفد الحوثي (صورة)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية تكشف عن كواليس نقل جرحى الحوثي وحركة غريفيث في مطار صنعاء وموعد مغادرة وفد الحوثي (صورة).