الارشيف / اخبار اليمن

إيران تعلن تخليها عن دعم الحوثيين بعد الموافقة بإخراج خبرائها العسكريين من اليمن

اخبار من اليمن إيران تعلن تخليها عن دعم الحوثيين بعد الموافقة بإخراج خبرائها العسكريين من اليمن

رحبت وزارة الخارجية الإيرانية وأعلنت دعمها للمحادثات اليمنية المرتقبة في السويد، معتبرة العمل لإنهاء الأزمة والكارثة الإنسانية في اليمن مسؤولية تاريخية للعالم اليوم. وفقا لما ذكرته وكالة أنباء فارس.

 

وأشار بيان الخارجية إلى هذه المحادثات التي يجري الإعداد لها تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة وقال :" إنه على أعتاب هذه المحادثات التي ستجري في ستوكهولم، ترحب إيران وتعلن دعمها لها وتدعو جميع الأطراف اليمنية للمشاركة البناءة والمسؤولة فيها والعمل عبر اتخاذ خطوات بانية للثقة لتوفير الأرضية للوصول إلى تفاهم شامل ينهي آلام ومعاناة الشعب اليمني والحصار الظالم المفروض عليه"- بحسب البيان.

 

مراقبون رأوا أن هذا البيان إعلان برفع إيران يدها عن دعم الحوثيين بعد قبول التحالف العربي والحكومة الشرعية السماح لشخصيات يعتقد أنهم خبراء إيرانيين من اليمن بعد إصابتهم وهم يساندون الحوثيين عسكريا. وكان الحوثيون اشترطوا لحضور المشاورات القادمة السماح بنقل 50 شخصية باسم جرحى حرب إلى الخارج.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
إيران تعلن تخليها عن دعم الحوثيين بعد الموافقة بإخراج خبرائها العسكريين من اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تعلن تخليها عن دعم الحوثيين بعد الموافقة بإخراج خبرائها العسكريين من اليمن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تعلن تخليها عن دعم الحوثيين بعد الموافقة بإخراج خبرائها العسكريين من اليمن.