الارشيف / اخبار اليمن

مؤسسة رموز للصم تشارك بالاحتفال باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

اخبار من اليمن مؤسسة رموز للصم تشارك بالاحتفال باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

2018/12/04م الساعة 11:33 AM (الامناء نت / رانيا الحمادي)

احتفلت اليوم مؤسسة رموز التنموية للصم بالعاصمة عدن باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات العربية المتحدة واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وبحضور وكيل أول محافظة عدن/ محمد نصر شاذلي،وممثل الهلال الأحمر الإماراتي.


وتخلل الحفل العديد من الفقرات والرقصات  للأطفال والكبار  معبرين عن فرحتهم بمناسبة النجاحات والانجازات التي تقدمه دولة الإمارات.

- [ ] وشاركت مؤسسة رموز التنموية للصم بأوبريت خاص بعدد 30 مشارك ومشاركة بجميع انواع الإعاقة بالمؤسسة وذلك ضمن فعالية تدشين مشروع ألف باب رزق واحتفالات بالذكرى ال 47 عاما على قيام دولة الاتحاد، وبالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 3 ديسمبر .

تحدتث المدير التنفيذي لمؤسسة رموز التنموية للصم الأستاذة / إيمان عمر هاشم بأن الاوبريت قامت بترجمته مدربة لغة الاشارة الأستاذة / أريد أحمد عباس  وبمشاركة الأطفال بجميع أنواع الإعاقة وذلك بغرض ايصال رسالة هادفة بأن ذوي الهمم يملكون القدرات والابداعات الخارقة التي تمنكهم من العطاء وان الإعاقة ليست عائق لوجودهم بالحياة والرقم الصحيح دائما هو الرقم الطبيعي ،واختتمت حديثها بأنه "رقم صحيح لايقبل الكسر".

وفي ختام الحفل قدم المشاركين بالاوبريت الشكر لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة باحتفالهم باليوم الوطني ال47 لقيام دولة الإمارات متمنين لهم التوفيق.


يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة. يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
مؤسسة رموز للصم تشارك بالاحتفال باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة رموز للصم تشارك بالاحتفال باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة رموز للصم تشارك بالاحتفال باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.