الارشيف / اخبار اليمن

قدرها بمليارات الدولارات..مسؤول أممي يكشف عن حجم العجز المالي للحكومة في العام القادم

اخبار من اليمن كشف مسؤول أممي ،اليوم الثلاثاء، عن عجز مالي كبير سيواجه الحكومة، مؤكداً بانها ستحتاج إلى تمويل خارجي بمليارات الدولارات لتمويل ميزانيتها للعام 2019 وتجنب حدوث انهيار آخر للعملة وذلك بالإضافة إلى مساعدات بأربعة مليارات دولار.

وأضاف مارك لوكوك مسؤول المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة أنه بحث العجز في ميزان المدفوعات والحاجة إلى سداد الرواتب ومعاشات تقاعد اليمنيين مع مسؤولين من السعودية والإمارات والولايات المتحدة في محادثات عُقدت بالرياض في نهاية الأسبوع.

وقال لوكوك في مؤتمر صحفي "ستكون هناك حاجة لدعم بمليارات الدولارات حتي يمكنهم تمويل المهام الأساسية للحكومة" بحسب وكالة "رويترز".

 وتابع: "ما لم يحصلوا على بعض التمويل الخارجي لميزانيتهم فإن تلك المشكلات التي رأيناها مع انخفاض الريال ستعود".

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، حسب الأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قدرها بمليارات الدولارات..مسؤول أممي يكشف عن حجم العجز المالي للحكومة في العام القادم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قدرها بمليارات الدولارات..مسؤول أممي يكشف عن حجم العجز المالي للحكومة في العام القادم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قدرها بمليارات الدولارات..مسؤول أممي يكشف عن حجم العجز المالي للحكومة في العام القادم.

قد تقرأ أيضا