الارشيف / اخبار اليمن

وزير الكهرباء لدى زيارة له الى أبين : ملف الكهرباء أمني قبل ان يكون خدمي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :زار وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني،صباح اليوم الخميس ، محافظة أبين، والتقى مسؤوليها المدنيين والعسكريين واطلع على واقع خدمة الطاقة الكهربائية فيها،
وابتدأت زيارة الوزير العناني برففة محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ، بجولة تفقدية في مدينة ابين ،

وانتقل الوزير العناني الى موقع مشروع محطة زنحبار 30ميجا وات واطلع خلال زيارته للمشروع وعلى احتياجاته للاسراع في بدء تنفيده مؤكدا ان الحكومة ستنفيد مثل هده المشاريع الخدمية التي من شانها تخفيف معاناة المواطنين في المحافظة .

وعقد اجتماعاً في مقر كهرباء جعار بوجود محافظ المحافظة وحضور المسؤولين المحليين (مدنيين وعسكريين)، وبضمنهم مدير امن محافظة ابين ، والمدراء وعمال كهرباء ابين.
ورحب محافظ ابين بالاخ وزير الكهرباء، قائلاً، تتشرف المحافظة وابنائها باستقبالكم، وانت اول وزير ضمن التشكيلة الوزارية الجديدة يزور المحافظة.
من جهته أكد وزير الكهرباء سعادته بهذه الزيارة، وقال: شرف لي ان أكون بين احضان اهلي في ابين ، ولولا تضحيات الشهداء من ابناء هده المحافظة ما كنا الان ننعم بالأمان، كما اثني على الجهود الجبارة التي بذلها المحافظ ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة وكل من أسهم في اعادة الحياة والاستقرار للمحافظة ، منذ التحرير الى الان، وقد أثمرت جهودهم بإعادة نبض الحياة الى المحافظة، ونؤكد لكم بأن ملف الكهرباء ثقيل جدا ونشعر بكل معاناتكم لكننا بعون الله نسير بخطى واعدة نحو حلول جدرية لكل مشاكل الكهرباء في ابين وكل المحافظات المحرره.

ثم نقل الوزير تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين وأعضاء المجلس الوزاري الى أهالي ابين، مبيناً، ان الحكومة واضعة في أولويات عملها حل مشكلة ابين بالكامل المتعلقة بالكهرباء، كون هذه المدينة هي عنوان دولتنا، وقد بائت كل مخططات تمزيقها بالفشل.

وبخصوص خدمة الكهرباء، شدد المهندس العناني، ان ملف الكهرباء أمني قبل ان يكون خدمي، وسيتواصل عملنا لإعادة تأهيل منظومة الكهرباء في ابين بالكامل، وسنواصل بعزم لإعادة جميع محافظاتنا تألقها من جديد.
بعدها توجه بزيارة ميدانية لمحطة جعار واستمع للمختصين بالمتطلبات التي تحتاجها المولدات للصيانه والاسراع بتوفير كل المواد اللازمه لها لاعادتها للخدمه قبل حلول الصيف
واختتم زيارتة بجولة للمحطة التحويلية ومحطة ابار المياه في الحصن .اما في زنجبار كانت زيارته الختامة لتفقد مواد خطوط النقل خط 132ك.ف مؤكدا عزم الوزارة بالعمل على تنفيد خط النقل جعار لودر بالقريب العاجل.

كان في استقبال وزير الكهرباء محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ومدير عام مؤسسة كهرباء ابين محمود مكيش وامين عام المجلس المحلي ووكيل محافظة ابين ومدير امن ابين وعدد من اعضاء السلطه المحليه

رافق وزير الكهرباء..مديرعام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعة المهندس علي مشرف مشاريع الوزاره والمهندس احمد العسيري والمهندس محمد المسبحي.81786ffd26.jpg75e6a034f1.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
وزير الكهرباء لدى زيارة له الى أبين : ملف الكهرباء أمني قبل ان يكون خدمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الكهرباء لدى زيارة له الى أبين : ملف الكهرباء أمني قبل ان يكون خدمي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الكهرباء لدى زيارة له الى أبين : ملف الكهرباء أمني قبل ان يكون خدمي.

قد تقرأ أيضا