الارشيف / اخبار اليمن

الفيلم اليمني عشرة ايام قبل الزفة يحصل على جائزة في مهرجان أسوان الدولي

اخبار من اليمن حصل الفيلم اليمني (عشرة أيام قبل الزّفة) بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، عن فئة الأفلام الطويلة، في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة، والذي اختتمت فعالياته مساء امس الاول، في مدينة أسوان جنوب مصر.

وعبر مؤلف ومخرج الفيلم عمرو جمال، عن سعادته واعتزاه بهذا التكريم ..مشيراً الى ان الجائزة تعني الكثير، من أجل الاستمرار في تقديم الأفلام في بلد يُعاني من تزاحم الحروب طوال السنوات الماضية مثل اليمن.

واكدت عضوة لجنة التحكيم بالمهرحان الفناة المصرية الكبيرة ليلى علوي بان الفليم يعد من الدرجة العالية من الاتقان..مشيدة باداء الممثلين في الفيلم وتميزهم في تجسيد الادوار والشخصيات في قصة تحكي وافعا مؤلماً عاشته مدينة عدن.

واقتصر التنافس خلال المهرجان في فئة الأفلام الطويلة، على 12 فيلماً مختلفًا، بينها فيلمان عربيان فقط، وهما(الفيلم اليمني الذي تم انتاجه في 30 يوماً) فقط، وبميزانية إنتاجية بلغت 30 ألف دولار، اضافة الى فيلم آخر من المغرب.

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته الثالثة، من الفنانة المصرية ليلى علوي وهي رئيسة اللجنة، وعضوية كلٍ من المنتج البلجيكي جاك بيدو، ومن الناقدة الفنية من دولة جيبوتي سعاد حسين، والمخرجة جوجوليثو مسيليكو من جنوب أفريقيا، ومن المخرج والمنتج اللبناني إلياس خلاط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
الفيلم اليمني عشرة ايام قبل الزفة يحصل على جائزة في مهرجان أسوان الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الفيلم اليمني عشرة ايام قبل الزفة يحصل على جائزة في مهرجان أسوان الدولي، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الفيلم اليمني عشرة ايام قبل الزفة يحصل على جائزة في مهرجان أسوان الدولي.