مصدر يكشف عن صفقة فساد كبرى يقودها شقيق وزير بالشرعية للإفراج عن شحنة ”كمران”

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف مصدر رسمي عن قيام رئيس شركة كمران -المدعو احمد الصادق المعين من قبل المليشيات الإنقلابية- بصرف مبلغ 650 الف دولار باسم عبدالرحمن الميتمي -مديرعام  التخطيط في كمران- وشقيق وزير الصناعة والتجارة في حكومة الشرعية الدكتور محمد الميتمي. 

 

وصرح المصدر ان هذا المبلغ 650 الف دولار يمثل تسهيلات وعمولات للجنة الحكومية التي وجه الدكتور  احمد عبيد بن دغر بتشكيلها للنظر في الشكوى المقدمة بشأن التخلف الضريبي والجمركي لشركة كمران وشركات التبغ الأخرى العاملة في قطاع انتاج السجائر والكبريت والتي تتهرب من دفع اكثر من 9 مليار ريال مستحقات الدولة من ضرائب مبيعات منتجاتها من السجائر. 

وكان يفترض ان تقوم اللجنة الحكومية بممارسة مهامها الخاصة باستعادة 3مليار و864مليون ريال مستحقات الدولة من ضرائب مبيعات كمران ،واي رسوم اخري لم تسدد مثل رسوم الصناديق المختلفة (صندوق المعاقين -صندوق التراث والثقافة - صندوق الشباب والرياضة - صندوق تنمية المهارات -صندوق النظافة والتحسين) وكذلك ضرائب الارباح التجارية المستحقة للدولة  ؛ إلا انها ذهبت بعيدا خلاف ذلك من خلال التفاوض والاتفاق على قيام شركة كمران بدفع مبلغ 700ميلون ريال لحساب الحكومة واعفائها عن باقي المبلغ المطلوب مقابل حصول اللجنة على مبلغ 650 الف دولار مقابل انجاز هذا الاتفاق والافراج عن التبغ والمواد الخام المحجوزة في ميناء عدن. 

 

مضيفاً: يا ترى كم ستتحصل اللجنة الحكومية من شركات السجائر الاخري مقابل التسويات الضريبية التي سيتم توقيعها مثل التسوية التي انجزتها مع كمران!؟  

وهل يعلم دولة الدكتور بن دغر باتفاق لجنة التسوية الضريبية مع شركات السجائر!!.

 

وكان الدكتور بن دغر رئيس الوزراء قد اصدر توجيهاته في تاريخ 22فبراير الى وزارة المالية ومصلحتي الجمارك والضرائب في عدن بعدم الافراج عن شحنات التبغ والمواد الخام الا بعد الزام شركات السجائر الوطنية بدفع الضرائب المتاخرة عليها لحساب الدولة والبالغه اكثر من 9مليار و659مليون ريال. 

 

يذكر ان تقرير خبراء الامم المتحدة المعني باليمن، اشار الى ان الضرائب التي تفرضها مليشيا الحوثي على شركات السجائر تعد ثاني مصدر تمويل لايراداتها بعد ايرادات شركات الاتصالات.

مصدر يكشف عن صفقة فساد كبرى يقودها شقيق وزير بالشرعية للإفراج عن شحنة ”كمران” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر يكشف عن صفقة فساد كبرى يقودها شقيق وزير بالشرعية للإفراج عن شحنة ”كمران”، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر يكشف عن صفقة فساد كبرى يقودها شقيق وزير بالشرعية للإفراج عن شحنة ”كمران”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق