تواصل انقطاعات الكهرباء يثير استياء مواطني حوطة لحج .. وساعات الانطفاء تتجاوز 15 ساعة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - صدام اللحجي :عادت أزمة الكهرباء مجددا في مدينة الحوطة بلحج ، ودخلت الأزمة مرحلة خطيرة، تزامناً مع توقف محطة التوليد الوحيدة عن العمل بعد توقف صرف مخصصات الوقود لمحطة عباس والعودة لجدول الـ 15 ساعات إنقطاع مقابل فترات قليلة من التشغيل.

أزمة الكهرباء التي تلقي بظلالها على كافة مناحي الحياة في الحوطة ما يؤثر سلباً على تقديم الخدمة للمرضي في مستشفى ابن خلدون والمراكز الصحية وخلق أزمات كبيرة في انقطاع المياه.

وأفاد عدد كبير من الأهالي لـ"محرر عدن تايم": بأن من المفترض ان تعلن ادارات الكهرباء برنامجا عبر الوسائل الإعلامية او الإعلان في الأماكن العامة بأوقات انقطاع التيار الكهربائي في كل منطقة حتى يتمكنوا من تدبير أمورهم وحفظ أغذيتهم التي أصبح اتلافها عادة تتكرر بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقالوا في أحاديث مقتضبة إن الكهرباء هي عصب مهم في استقرار حياتهم مشيرين إلى أنها تؤثر على حياتهم الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

وحذر مسؤول في مياه لحج من أن تجدد أزمة انقطاع التيار الكهربائي يُنذر بحدوث أزمة حقيقية ستؤثر بشكل كبير على جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن حقل مغرس ناجي المائي بالإضافة إلى آبار المياه الخيرية التي تغذي مدينة الحوطة مرتبط جميعها بالتيار الكهربائي بالدرجة الأولى وأن استمرار هذه الأزمة سيوقف عمل محطات ضخ الماء مما ينذر بمشاكل كبيرة قد لا تحمد عقباها.

مصدر عمالي في كهرباء لحج أفاد لـ"عدن تايم": أن سبب تزايد إنقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الحوطة وضواحيها يرجع إلى عدم تزويد محطة عباس للطاقة بالوقود .

وعن السبب في ذلك أوضح قائلا : تم توقيف صرف مخصصات الوقود لمحطة عباس الكهربائية من المنحة السعودية لعدم توريد إيرادات الكهرباء إلى الحساب المشترك لمنحة وقود محطات الكهرباء حد تعبيره.

وعند سؤالنا له لماذا ؟ برر بقوله لأنه لم يتم توريد الإيرادات إلى حساب البنك المركزي اليمني بحسب الأتفاق والسبب لأن هناك عزوف كبير من المشتركين عن سداد فواتير الكهرباء وهذا ما سبب لنا عبئا ماليا لم نستطع الايفاء بما اتفقنا عليه.

تواصل انقطاعات الكهرباء يثير استياء مواطني حوطة لحج .. وساعات الانطفاء تتجاوز 15 ساعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تواصل انقطاعات الكهرباء يثير استياء مواطني حوطة لحج .. وساعات الانطفاء تتجاوز 15 ساعة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تواصل انقطاعات الكهرباء يثير استياء مواطني حوطة لحج .. وساعات الانطفاء تتجاوز 15 ساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق