الارشيف / اخبار اليمن

بحضور قيادي كبير وجماهيري حاشد.. : حوطة لحج تحتضن حفل فني تقيمه ثقافة الأمانة العامة بانتقالي

اخبار من اليمن بحضور قيادي كبير وجماهيري حاشد..

حوطة لحج تحتضن حفل فني تقيمه ثقافة الأمانة العامة بانتقالي

" على الحسيني سلام"  سميت فعالية اليوم للمهرجان الثقافي والفني ، وبها انطلق الحدث الذي احتضنته العاصمة الحوطة وجرت وقائعه على ساحة ملعب الشهيد معاوية ، واليه تدفقت الجماهير الحاشدة والمتشوقه للفن اللحجي الاصيل  من كل مكان وحضرته قيادات العمل الوطني في الثورة الجنوبية يتقدمهم رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج الاستاذ رمزي الشعيبي ، ورئيس دائرة الشباب بالأمانة العامة نزار هيثم ورئيس الدائرة الثقافية عمرو عقيل ومدير عام الحوطة الاستاذ انيس العجيلي ولفيف كبير من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادات المحلية بالمحافظة والمديريات .

وتحدث رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة الاستاذ رمزي الشعيبي والذي قالت كلمته التي نصت على :

أصالة عني وعن قيادة المجلس الانتقالي في محافظة  لحج ارحب ترحيبا حارا بالحاضرين جميعا  كلا باسمه ، وصفته ، ضيوفا أعزاء   في الحفل الغنائي الثقافي(على الحسيني سلام ) الذي تحتضنه اليوم لحج الخضيرة لحج القمندان ،  لحج الذي جمعت بين الثورة والثقافة،  بين النضال والفن ، بين الكفاح والحضارة  ..
هذه الثنائيات التي  عنونت مكانة لحج وحضورها لدى كل جنوبي حر  .

الأخوة الحاضرون جميعا  :

إن   احتفالنا اليوم في حوطة لحج القمندان يأتي  إحياء للموروث الثقافي والفني الجنوبي ، وإبرازا للهوية الثقافية للجنوب أولا  وللحج التميز والإبداع ثانيا  ،  ولما يحفظ للحج مكانتها وألقها في مثل هذه المجالات .

الأخوة والأخوات  الحاضرون جميعا :

إن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج إذ تثمن الجهود الكبيرة للمجلس الانتقالي الجنوبي متمثلة بالرئيس عيدروس قاسم  الزبيدي ولرئاسة الأمانة العامة متمثلة في لأخ أحمد حامد لملس  ولما يولياه من اهتمام بالغ بلحج وأبنائها ،  فإن لحج وبأبنائها وشبابها جميعهم يؤكدون الوقوف دوما خلف قيادتنا السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي متمسكين بثوابت ومبادئ ثورتنا الجنوبية المباركة .

الأخوة والأخوات الحاضرون جميعا :

 إننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج بإذن الله نعمل بكل جهد وتفاني وطني ، ثوري ، لما يخدم لحج وأبناءها ، ولما يخدم قضايا  المواطن  فيها على الصعيد السياسي والاجتماعي والثقافي والإنساني ماضيين بعون الله وبعون كل شرفاء لحج وأحرارها في النهوض بلحج نحو تطلعاتها المنشودة .

الأخوة والأخوات الحاضرون جميعا من أريج حوطة لحج ورائحة الفل والكاذي ومن عبق ريحانها ، من لوحات الفن والثقافة ، من ترنيمات العود الفيصلي ودرر القصيد القمندانية نبعث تحايا الحب والعرفان والمودة والسلام لكل أبناء شعبنا الجنوبي  في الداخل والخارج وإلى قيادة شعبنا الجنوبي متمنين لهم دوما التوفيق والسداد في مهامهم الوطنية الثورية .

الحاضرون جميعا : أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج وبالتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ماضون بخطى ثابتة مدروسة مؤطرة  لتحقيق العمل التنظيمي المؤسسي في خارطة استعادة الوطن الجنوبي وتمكين شعبنا من  إدارة دولته الجنوبية تربة  وسيادة وطنية .

الحاضرون جميعا مرة اخرى نجدد الترحيب بكم في حفلنا الغنائي الثقافي متمنيا لكم الاستمتاع بفقراته المتنوعة وكما أحب في الأخير أن اتقدم بالشكر والعرفان لكل من شارك وساهم لإعداد وانجاح هذا الحفل البهيج .
وشكر خاص للدائرة الثقافية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي

كما تحدث الدائرة الثقافية العليا بالأمانة من خلال الاستاذ عمرو عقيل الفعالية الفنية والثقافية التي أقامتها الدائرة الثقافية العليا بالتنسيق مع مجلس انتقالي المحافظة دشنت بعد ترتيبات واسعة لإحياء التراث الفني والأدبي والتاريخي اللحجي ولتعزيز الهوية الجنوبية وتجسيدها لحاضر الجيل الجديد ولإعادة أنشطة الثورة الجنوبية المتنوعة .. ثمن الجهود المبذولة لإنجاح هذا المهرجان  بعد نقل تحيات رئيس المجلس القيادة اللواء ركن عيدروس ابن قاسم الزبيدي الراعي لمثل تلك الأنشطة منوها بأن العام الحالي سيكون عام الفن والثقافة والأدب الذي تمتاز به لحج وحصريتها على سائر المحافظات كلون فني لحجي خاص ، كيف لا ولحج ذاع صيتها الفني والثقافي والأدبي والعلمي الراسخ في عمق التاريخ  ... ولها كوكبة من أبرز الشعراء الذي كانو سفراء للأغنية اللحجية على مستوى الوطن العربي ولا زالت قادرة على العطاء في هذا المضمار ... ..
كما ألقيت عدد من القصائد واديت الاغاني الفنية المنوعة مابين محافظة لحج وعدن وأدت فرق الرقص الشعبي رقصات شعبية فنية وإقامة مسابقات للاطفال نالت استحسان الجميع ...

babfd5eb4a.jpg

01-03-19-127468325.jpeg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
بحضور قيادي كبير وجماهيري حاشد.. : حوطة لحج تحتضن حفل فني تقيمه ثقافة الأمانة العامة بانتقالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحضور قيادي كبير وجماهيري حاشد.. : حوطة لحج تحتضن حفل فني تقيمه ثقافة الأمانة العامة بانتقالي، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحضور قيادي كبير وجماهيري حاشد.. : حوطة لحج تحتضن حفل فني تقيمه ثقافة الأمانة العامة بانتقالي.