مواجهة تلوح بالأفق.. : هادي يطيح بمن تبقى من قيادات الانفصالي من قارب الشرعية..! (الأسماء)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

 

 

 صدرت مساء اليوم الأحد قرارات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، القاضية بتغييرات وزارية وتعيينات جديدة في عدد من المحافظات.

وأطاح الرئيس هادي بمن تبقى من قيادات مجلس الانفصال في جسد الشرعية، حيث أقال محافظ محافظة لحج ناصر الخبجي، وعين بدلاً عنه العميد الركن أحمد عبدالله التركي، كما أطاح بمحافظ الضالع فضل الجعدي واستبدل مكانه اللواء الركن علي مقبل صالح.

لم يسلم كذلك زير النقل والقيادي في مجلس الانفصال مراد الحالمي من القرارات الأخيرة، حيث تم تغييره بصالح الجبواني، ليعلن الرئيس هادي بذلك استكمال مسلسل الإطاحة بكل الشخصيات المتمردة عليه وعلى السلطة الشرعية، حيث كان قد أطاح بعدد من تلك القيادات قبل أشهر وعلى رأسهم محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي ووزير الدولة المحال للتحقيق هاني بن بريك.

يأتي ذلك وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني على مختلف المحاور العسكرية ضد جماعة التمرد الحوثية، ففي الشرق استكمل الجيش سيطرته الكاملة على محافظة شبوة وبدأ بالتغلل في محافظة البيضاء، أما في الشمال والشمال الشرقي استطاع الجيش تحرير مناطق واسعة من محافظة الجوف، واصة في مديرية خب والشعف وهي أكبر مديرية بالجمهورية، كما تمكنت القوات المسلحة من السيطرة على تبة القناصين وقرى الحول في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، داعماً لزخم عسكري ابتدأت شرارته على الساحل الغربي لليمن، حيث تمكن القوات الشرعية من تحرير مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، والتوغل أكثر صوب حيس وزبيد بعد تحرير ميناء ومرسى الحميمة.

ويقول مراقبون أن حركة التنقلات الجديدة التي أعلنها الرئيس هادي اليوم تتناغم مع طبيعة التحركات والنجاحات التي تحققها قوات الجيش الوطني على الأرض، مشيرين إلى أنه بتلك القرارات يعيد ترتيب بيت الشرعية من الداخل للتفرغ لمعركة واحدة، هي معركة حسم الصراع مع جماعة الحوثي.

مواجهة تلوح بالأفق.. : هادي يطيح بمن تبقى من قيادات الانفصالي من قارب الشرعية..! (الأسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواجهة تلوح بالأفق.. : هادي يطيح بمن تبقى من قيادات الانفصالي من قارب الشرعية..! (الأسماء)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواجهة تلوح بالأفق.. : هادي يطيح بمن تبقى من قيادات الانفصالي من قارب الشرعية..! (الأسماء).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق