منظمة الاشتراكي م/ عدن: رحيل مقبل خسارةٍ فادحةٍ تكبدها الوطن والحزب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ عدن تايمبعثت لجنة منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن برقية عزاء برحيل المناضل / علي صالح عباد (مقبل) الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي.
وجاء في برقية العزاء: {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي} صدق الله العظيم
 
 بألمٍ وحزنٍ بالغين تلقينا نبأ وفاة القائد الاشتراكي الكبير المناضل / علي صالح عباد (مقبل) الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي ،  فجر هذا اليوم الجمعة 1 مارس 2019م ، وذلك بعد صراع مرير مع المرض.
 
يعد الرفيق (مقبل ) أحد أبطال الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وأحد قادة الرعيل الأول من مناضلي الجبهة القومية ،حيث كان لفقيدنا الكبير صولات وجولات منذ إرهاصات ماقبل الثورة الأكتوبرية وأثناء اندلاعها والتي توجت بنيل الاستقلال الوطني الناجز غير المنقوص في ال 30 من نوفمبر 1967م،  وله بصمات واضحة المعالم في بناء الدولة الفتية ونظامها السياسي ومن أبرز رجالها الميامين.

كما كان للفقيد الراحل الدور الأبرز في إعادة بناء الحزب الاشتراكي بعد حرب صيف 1994م ، وما ترتب عليها من نتائج تدميرية هائلة ، ودوره البارز في تأصيل نهج الحزب السياسي والفكري ، وبنائه التنظيمي ، وقيادته في أحلك الظروف وأصعب المراحل ولم تثنيه أساليب التهديد والوعيد عن مواصلة مشوراه النضالي بكل إباءٍ وشموخ.
 
 الهامة الوطنية الكبيرة/ علي صالح عباد مدرسة نضالية  سنظل ننهل منها ونتعلم أبجديات الصبر  ومعاني الإباء والكبرياء والتضحية من أجل الوطن.

يالها من خسارةٍ فادحةٍ تكبدها الوطن بشكلٍ عام والحزب الاشتراكي بصفةٌٍ خاصة برحيل هذا المناضل الوطني الجسور الذي قدم في سبيل وطنه وحزبه تضحياتٍ جسيمة ٍ ستظل علامات مضيئة ودروس نستلهمها وننهل منها في حياتنا وحياة الأجيال القادمة.

رحل (مقبل) إلى الخالق عز وجل ، ولكنه حيًا بيننا بسجلّه الناصع البياض .. سجلّه المليء شجاعةً وعنفوانًا وعزًا وشموخًا.

وبهذا المصاب الجلل نعزي أسرة الفقيد ورفاق دربه ومحبيه والوطن كافة ، سائلين العلي القدير أن يتغمدهُ بواسع الرحمة وعظيم المغفرة ، وأن يسكنه فسيح جناته.

إنا للّه وإنا إليه راجعون.

1 مارس 2019م

منظمة الاشتراكي م/ عدن: رحيل مقبل خسارةٍ فادحةٍ تكبدها الوطن والحزب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة الاشتراكي م/ عدن: رحيل مقبل خسارةٍ فادحةٍ تكبدها الوطن والحزب، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة الاشتراكي م/ عدن: رحيل مقبل خسارةٍ فادحةٍ تكبدها الوطن والحزب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق