الارشيف / اخبار اليمن

كاتب جنوبي: الجنوب ليس كيان سياسي حتى تحصروه في مجلس واحد.. وجاري التنسيق بين خمسة مكونات

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصقال الكاتب والمحلل السياسي الجنوب عبدالسلام عاطف جابر أن الجنوب ليس كيان سياسي حتى يتم حصره في مجلس أو مكون واحد ، منتقداً ممارسات الإقصاء والتهميش التي ينفذها البعض ضد رفاق دربه .

وتحدث جابر في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر عن ذلك ، إذ قال في إحداها: "المبعوث مارتن جريفث أبلغ السلطة اليمنية والرباعية المسؤلة على اليمن وهي السعودية الإمارات امريكا وبريطانيا ، وأبلغ كل المكونات والقيادات الجنوبية أنه من خلال عمله في بحوث القضية الجنوبية بين 2010-2018 على دراية شاملة بالقضية الجنوبية وحدد خمسة مكونات جنوبية تمثل الجنوب".

وأضاف : "والمكونات الخمسة هي المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزبيدي والشيخ هاني بن بريك ، مجلس الحراك الثوري بقيادة فؤاد راشد والدكتور عيدروس اليهري ، مجلس الحراك السلمي بقيادة الزعيم حسن باعوم ، مؤتمر حضرموت الجامع ، تجمع أبناء المهرة ، والمعهد الاوروبي للسلام ينسق حاليا لجمعهم".

وأشار جابر في تغريدة أخرى الى أن : "حاول الرئيس العطاس إضافة لقاء القاهرة ، وحاول وزراء جنوبيين إضافة أئتلاف القوى الجنوبية ، ولكن الأطراف الدولية رفضت لأن الكيانين لاتنطبق عليه المعايير المحددة للتمثيل وأهمها أن الحراك الجنوبي هدفه التحرير والاستقلال".

وفي ختام تغريداته ، قال جابر أنه يقدم نصيحته للجنوبيين ، حيث قال : "نصيحة للجنوبيين؛ الجنوب ليس كيان سياسي حتى تحصروه في مجلس واحد بل هو وطن للجميع ، ومن يدفعكم لأقصاء الآخرين هو يتآمر على الجنوب حتى يخلق قتال جنوبي جنوبي بين قوى الاستقلال والمقاومة والحراك ، وهدف المفتنين مصالح شخصية أوتسليم الجنوب إلى سلطة صنعاء شرعية و انقلابية ، فالحذر الحذر".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
كاتب جنوبي: الجنوب ليس كيان سياسي حتى تحصروه في مجلس واحد.. وجاري التنسيق بين خمسة مكونات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كاتب جنوبي: الجنوب ليس كيان سياسي حتى تحصروه في مجلس واحد.. وجاري التنسيق بين خمسة مكونات، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كاتب جنوبي: الجنوب ليس كيان سياسي حتى تحصروه في مجلس واحد.. وجاري التنسيق بين خمسة مكونات.

قد تقرأ أيضا