الارشيف / اخبار اليمن

الاشتراكي بأبين ينعي المناضل علي صالح عباد مقبل

اخبار من اليمن تنعي منظمة الحزب الاشتراكي محافظة أبين وكافة كوادر وأعضاء الحزب ومناضلي ثورة 14أكتوبر وأنصاره الى جماهير شعبنا وفاة المناضل الجسور والقائد الوطني الكبير الأستاذ علي صالح عباد مقبل الأمين العام السابق لحزبنا وأحد قادة ثورة 14اكتوبر المجيدة .ورمزا من الرموز الوطنيةالشامخة التي سطرت بتاريخها النضالي اروع الماثر النضالية من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني . اننا ونحن ننعي فقيدنا المناضل الذي شغل في يوم ما السكرتير الاول لمنظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة أبين نتذكر بإجلال واعتزاز كيف استطاع المناضل علي صالح عباد أن يجسد روح السمو والنضال الوطني واللحمة الوطنية وتجلت شخصيته الفذة في فوزه الكاسح في انتخابات 93م بل وفوز مرشحي الحزب في كافة دوأئر المحافظة عدى واحدة . وعندما حلت الكارثة بغزو واجتياح الجنوب في صيف 1994م كانت اللحظة التاريخية قد استدعت فقيدنا الفذ لقيادة الحزب الاشتراكي بعيد هذه الحرب الظالمة فكان مقبل ذلك القائد الفدائي الذي قاد سفينة الحزب في ظروف عصيبة باقتدار وشجاعة وحنكة شهد بها العدو قبل الصديق . وحتى مع نشوة نظام 7/7 بالنصر المزعوم واحتلال الجنوب كان الحزب قد أعلن موقفه الصريح والواضح من هذه الحرب الملعونة التي دمرت الوحدة ومشروع الدولة المدنية وهذا ماترتب عليها من تداعيات خطيرة حتى اليوم . وعندما انطلق الحراك السلمي الجنوبي في 2007م كان مقبل ممن تصدروا دعم النضال السلمي لشعبنا الجنوبي في عدن والحبيلين وتأييد ورعاية التصالح والتسامح كهدف سام نبيل .
هكذا كان فقيدنا المناضل طوال حياته في مقدمة الصفوف ومتصدري المشهد السياسي فارسا في دروب الحرية والاستقلال وروح الحياة المدنية مقارعا للظلم والطغيان والفساد والمحسوبية والشللية حتى وفاته .
إن منظمة الحزب الاشتراكي محافظة أبين وهيى تنعي الهامة الوطنية والشخصية المعروفة عالميا تدعوكم للاحتشاد في جولة عبر عثمان الساعة التاسعة من صباح غد السبت لاستقبال جثمان فقيدنا الطاهرة والتوجه لموارة جثمانه الثرى في مسقط رأسه منطقة الدرجاج . عرفانا ووداعا لروح قائد عظيم. عزاؤنا أن نتمثل روحه وقيمه ومبادئه التي سطرها في مشوار حياته النضالي بأحرف من نور
ختاما تعازينا الصادقة لأخوته فضل .سالم واولاد الفقيد وأسرته وكافة الاهل في الدرجاج وخارجها نسأل الله تعالى جلت قدرته بأن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه ويسكنه الفردوس الأعلى .
انا الله وأنا إليه راجعون .
بسم الله الرحمن الرحيم
ياأيتها النفس المطمئنة أرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ،،
صدق الله العظيم.

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي محافظة أبين
سعيد عوض الهمامي السكرتير الأول لمنظمة الاشتراكي أبين

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الاشتراكي بأبين ينعي المناضل علي صالح عباد مقبل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاشتراكي بأبين ينعي المناضل علي صالح عباد مقبل، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاشتراكي بأبين ينعي المناضل علي صالح عباد مقبل.

قد تقرأ أيضا