مؤسسة الشموع تحمل سلطات عدن مسؤولية احراق مطابعها وتطالب بفتح تحقيق عاجل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وصحيفة اخبار اليوم بيانا  حول ما وصفتها بالجريمة البشعة والوحشية التي تعرضت له اليوم جراء قيام مسلحون ملثمون فجر اليوم الخميس على اقتحام مقر المؤسسة وصحيفة أخبار اليوم في منطقة المدينة الخضراء بالعاصمة المؤقتة عدن واحراق مطابع الصحيفة وتدميرها بشكل كلي وتهديد العاملين فيها وإشهار الاسلحة في وجوههم ونهب هواتفهم النقالة .

وقالت في بيان لها ‘إن هذه الجريمة البشعة وهذا التطور الخطير في انتهاكات حرية الصحافة والرأي والتعبير والمتمثلة باقتحام واحراق مطابع المؤسسة والصحيفة،  تؤكد ان حرية الصحافة والكلمة والتعبير في المحافظات المحررة وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن في خطر حقيقي..  وان هناك مساعي ومخططات لإسكات الكلمة الحرة وقمع الصحافة المهنية، ومنع اي تعدد للرأي، وقمع كل كلمة معارضة لتوجه ومخططات الجماعات الواقفة وراء هذه الجرائم والمجازر بحق الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وحملت الجهات الامنية والسلطات المعنية في العاصمة عدن مسئولية ما تعرضت له اليوم وطالبت بتحقيق واسع وعاجل وكشف نتائج التحقيق والجهة التي تقف ورا هذه الجريمة للراي العام وضبط المتهمين واحالتهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع وكشف الجهة التي تقف ورائهم.

وأكدت  ان ما تتعرض له في العاصمة عدن يأتي استكمالا لما تعرضت له في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي قبل ثلاث سنوات وفي سياق عمل ممنهج ومتواصل يستهدف مؤسسة الشموع وصحيفة اخبار اليوم،  وان ما نتعرض له في الموسسة والصحيفة من انتهاكات خطيرة وماتتعرض له الصحافة وحرية الراي والكلمة في المحافظات المحررة يخدم انقلاب مليشيات الحوثي بشكل مباشر..  ويتعارض كليا مع اهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ودعت نقابة الصحفيين وزملاء الكلمة والحرف ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير المحلية والاقليمية والدولية لوقفة جادة ازاء هذه الجريمة وهذا الانتهاك الخطير والقيام بدورها والتضامن الواسع والمتواصل مع ما تعرضنا ونتعرض له والتصعيد في هذا السياق حتى ضبط الجناة وينالوا جزاءهم وايقاف هذه الانتهاكات التي تستهدف الصحافة والصحفيين في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة.

مؤسسة الشموع تحمل سلطات عدن مسؤولية احراق مطابعها وتطالب بفتح تحقيق عاجل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة الشموع تحمل سلطات عدن مسؤولية احراق مطابعها وتطالب بفتح تحقيق عاجل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة الشموع تحمل سلطات عدن مسؤولية احراق مطابعها وتطالب بفتح تحقيق عاجل.

0 تعليق