السيرة الذاتية لمحافظ لحج الجديد أحمد التركي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن احمد عبدالله علي تركي من مواليد 1960 محافظة لحج مديرية المضاربة وراس العارة قرية المجزاع .
متزوج واب لعشرة اولاد ستة ذكور واربع بنات.
تلقى دراسته الاولى في مدرسة سالمين لابناء البدو الرحل في المضاربه خرز..والتحق بالسلك العسكري في عام 1976. وتخرج من الكلية العسكرية عام1981 حيث عمل ضابطا في لواء باصهيب ومن ثم قائد كتبة دبابات ..بي ام .بي.بنفس اللواء حتئ حرب 1994 .. وبعد الحرب تم اقصائه ضمن الضباط الذين تم اقصائهم وبقي في منزله .
وعند انطلاقة الحراك الجنوبي كان من طلائع الكوادر الذين انضموا في صفوف الحراك ومن قياداته من ابناء الصبيحة وكان من ضمن المطلوبين المعمم باسمائهم في كل المنافذ من قيادات الحراك .
وفي عام 2009م تم استدعائه للعمل مرة اخرى عبر قيادات من ابناء المديرية مثل اللواء الركن عبدالرقيب ثابت واللواء الركن محمود صايل ، وعاد للعمل قايد كتيبة بي .ام .بي .حتى قبل اندلاع الحرب الاخيرة حيث ترك العمل وغادر الى قريته.
عند اندلاع حرب 2015 التحق بالجبهة في منطقة خورالعميرة ضمن كل المقاتلين من ابناء مديرية المضاربة وطورالباحة .. ومن ثم تولى قيادة الجبهة هناك وقاد هو وكل الابطال المعارك ضد العناصر الحوثية في منطقة خورالعميرة والشريط الساحلي وصولا الى راس عمران..وكذلك كان ضمن القيادات من ابناء الصبيحة ومئات المقاتلين في خوض المعارك في القاعده الجوية ومعسكرالعند حتى تم تحريرها .. وبعد تسليم معسكرالعند لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة اتجه الى الساحل الغربي وقاد المعارك مع كل الابطال والمقاتلين في منطقة باب المندب ومنها الى منطقة ذباب وصولا الى معسكر العمري .
وبعد تحرير هذه المناطق استمر في قيادة الجبهه في ذباب والعمري حتى تم تكليفه بالتوجه الى منطقة الوازعية مع كل المقاتلين الذين قاتلوا الى جانبه، وهناك خاض معارك وبامكانيات بسيطة ودعم محدود حتى استطاع تحرير الوازعية وطرد المليشيات الحوثية .
وبعد ذلك تم تسليم الجبهة لقيادة عسكرية حسب التوجيهات وعاد الى قيادة اللواء 17مشاة .الذي صدر قرار جمهوري بتعيينه قائدا له .
احمد عبدالله تركي حاصل على العديد من الدورات العسكرية التخصصية والقيادة والاركان ، ترقئ الئ رتبة عميد في عام 2015 ، وعلاقاته الشخصية بين مختلف الشرائح العسكرية والمدنية والقبلية متينة ويحظى باحترام كل من عرفه .

السيرة الذاتية لمحافظ لحج الجديد أحمد التركي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيرة الذاتية لمحافظ لحج الجديد أحمد التركي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيرة الذاتية لمحافظ لحج الجديد أحمد التركي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق