حملة #الكويت_إلى_جانبكم تدشن المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات التعليمية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة , دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن مرحلة تقييم الأداء لبرنامجي المعلم المحترف و المشرف التربوي الذي يأتي كمرحلة ثانية ضمن مشروع بناء القدرات التعليمية .
وتتضمن هذه المرحلة من المشروع التطبيق العلمي من خلال نزول مشرفي البرنامج المدربين و المشرفين التربويين الى 5 المدارس المستهدفة (ثانوية البيحاني ومأرب و محيرز و أبان و عبدالباري قاسم )و التي من شانها تقييم أداء المعلمين والموجهين المستهدفين في البرنامج و قياس الأداء و إبداء الملاحظات .
وقد تميز هذا البرنامج عن غيره بربط الجانب النظري بالجانب العملي , و إضاقة المهارات الحديثة في أداء المعلمين و الموجهين و استخدامهم أساليب مبتكرة استفادوها من الجانب التدريبي , مما يحقق نقلة نوعية و مستدامة للتعليم .
كما اثبت البرنامج ثمرة التدريب من خلال تطبيقهم للأدوار الحديثة للمعلم و إكساب المتعلمين معارف و مفاهيم جديدة في إستراتيجية التعلم , و إعداد الخطط السنوية و الفصلية وخلق توازن واضح في تنفيذ الخطط و الإدارة الفصلية , و المشاركة داخل الفصل و التنويع في استخدام اكثر من وسيلة في المواقف الصفية و توظيف العصف الذهني و العمل التعاوني و لعب الأدوار بشكل فاعل وإتقان مهارات الأسئلة و إثارة الدافعية لدى الطلاب وجذب اهتمامهم .
ومن خلال الاطلاع على دفاتر التحضير للمعلمين أظهر قدراتهم على وضع أهداف سلوكية شاملة لكل جوانب المحتوى الدراسي و قابلة للفهم و القياس .

حملة #الكويت_إلى_جانبكم تدشن المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات التعليمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حملة #الكويت_إلى_جانبكم تدشن المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات التعليمية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حملة #الكويت_إلى_جانبكم تدشن المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق