الارشيف / اخبار العرب والعالم

صدور قرار الإقامة الجبرية لرجل أعمال مقرب من شقيق "بوتفليقة"

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام جزائرية، السبت، صدور قرار بمنع رجل الأعمال علي حداد المقرب من شقيق الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة من مغادرة البلاد ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

ووفق متابعة "اليمن العربي"، أوضحت وسائل الإعلام أن القرار يأتي على خلفية تسريب مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي، دارت بين عبدالمالك سلال ورجل الأعمال المثير للجدل علي حداد، والتي "هدد فيها سلال باستعمال الكلاشنيكوف ضد المتظاهرين"، وفق ما جاء في التسريب، وأثار ذلك ردود فعل غاضبة في الجزائر.

وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أقال مدير حملته الانتخابية ورئيس وزرائه الأسبق عبدالمالك سلال من منصبه، وكلف عبدالغاني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية بإدارة حملته الانتخابية، وأكدت وسائل الإعلام المحلية في الجزائر أن التسريب هو السبب.

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين دعوا في مدن عدة بأنحاء الجزائر الرئيس بوتفليقة إلى التنحي، في أكبر مظاهرات مناهضة للحكومة منذ سنوات.

وعين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ، أمس ، عبد الغاني زعلان مديرا جديدا لحملته الانتخابية ، خلفا لعبد المالك سلال ، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية التي اوردت الخبر.

يذكر أن " زعلان " من مواليد 26 ديسمبر 1964 بسوق أهراس. تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة كما أنه حائز على ماجستير في إدارة التنمية.

و كان قد تقلد في السابق منصب والي لكل من ولايات أم البواقي و بشار و وهران، قبل أن يشغل منذ 2017 حقيبة الأشغال العمومية و النقل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صدور قرار الإقامة الجبرية لرجل أعمال مقرب من شقيق "بوتفليقة" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صدور قرار الإقامة الجبرية لرجل أعمال مقرب من شقيق "بوتفليقة"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صدور قرار الإقامة الجبرية لرجل أعمال مقرب من شقيق "بوتفليقة".