#النخبة_لكل_حضرموت.. هاشتاق جديد باليمن يدعو الى إنتشار وتسليم قوات النخبة الحضرمية مدن الوادي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصأطلق ناشطون يمنيون يوم الجمعة هاشتاق #النخبة_لكل_حضرموت ضمن حملة إعلامية كبرى على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، في إشارة الى قوات النخبة الحضرمية التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية وساهمت في تثبيت الأمن والإستقرار عقب تمكنها بإسناد من التحالف العربي من تحرير مدن ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة .

ويهدف الهاشتاق الذي وصل الى الترند مساء الجمعة بحسب ناشطين ، الى مطالبة قوات التحالف العربي إستكمال تطهير بقية مناطق ومدن وادي حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة عقب نجاح عملية تحرير وادي المسيني التي قادتها قوات النخبة الحضرمية بإسناد قوات التحالف العربي ، كما يهدف الهاشتاق وفقاً لناشطين الى ضرورة تواجد وإنتشار قوات النخبة الحضرمية في كافة مناطق الوادي ومطالبة قوات التحالف والشرعية بتسليم قوات النخبة كافة النقاط والمناطق التي تم تحريرها خلال الحملة الأمنية الأخيرة .

وجاء الهاشتاق الجديد عقب ساعات من مقتل الشيخ الحبيب عيدروس بن عبدالله بن سميط في مدينة تريم في وادي حضرموت صباح الجمعة ، وهو أحد رجال الدين البارزين ودعاة العلم والتنوير في المحافظة .

وقالت الناشطة السياسية اليمنية سارة اليافعي في تغريدة على تويتر : "لابد من تطهير وادي حضرموت.. وانتشار #النخبه_الحضرميه لتأمين سلامة المواطنين و جميع المنشاءات سواء كانت نفطية أوغيرها.. وصولاً لمنفذ الوديعة .. امنوا الوادي وجميع المنافذ و المناطق تأمنوا من الإرهاب".

ولفت الكاتب والمحلل السياسي اليمني هاني مسهور على تويتر : "قبل احتلال ساحل حضرموت في ٢٠١٥م اغتيل الشيخ علي بن سالم باوزير في غيل باوزير وشخصيات أمنية وعسكرية وذات ما جرى في الساحل يجري في وادي حضرموت باستهداف العلماء والكوادر الأمنية".

وأضاف في تغريدة أخرى : "أكدت عملية الفيصل العسكرية جهوزية النخبة الحضرمية وقدرتها في انجاز المهمة وهي قادرة بعون الله واسناد القوات السعودية والاماراتية من تثبيت الأمن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت متى ما تلقت اوامر قيادة التحالف العربي بالانتشار" .

وأشار : "تجتمع الزيدية و اخوان اليمن في بغضهم على المدرسة الشافعية الحضرمية وهذا سبب تكفيرهم لأبناء المحافظات الجنوبية عموماً والحضرمية خصوصاً نهج لم يتغير على امتداد أكثر من ألف عام لطالما حاولت فيه الزيدية احتلال حضرموت وطمس هويتها ومذهبها المعتدل ".

وأضح مسهور : "قوات النخبة ليست مضادة للحكومة الشرعية انما هي الوية انشأت بقرارات جمهورية مهامها مكافحة الارهاب وهي تتشكل من ابناء المناطق وتدربت عبر التحالف وتشرف على عملياتها قيادة التحالف وعملت على تثبيت الأمن والاستقرار بعكس ما فعلت وتفعل معسكرات الجيش منذ ١٩٩٤م، لم يعد قرار نشر قوات النخبة الحضرمية يحتمل التأجيل المطلوب من التحالف العربي في اطار عمليات مكافحة الارهاب اسناد النخبة الحضرمية لاستاام معسكرات وادي حضرموت" .

بينما قال السياسي اليمني عادل الشبحي في تغريدة : "يتهمون التحالف بتدمير الجيش اليمني لذلك احتفظوا بقوات الجيش في مأرب ووادي حضرموت كقوة مناهضة لدول الجوار وتتبع تيارات وأشخاص وليست حامية لليمن ووجودها داعم للإرهاب. #النخبه_لكل_حضرموت".

ويرى الكاتب والقيادي في الحراك الجنوبي أحمد الربيزي أن : "من أمن ساحل حضرموت هو الأقدر على تأمين الوادي .. آن الأوان الآن لتفرض النخبة الحضرمية انتشارها في كل مديريات حضرموت في الساحل والوادي #النخبه_لكل_حضرموت".

وأضاف : "مامن مبرر أمام أي طرف يمنع او يتحفظ على انتشار النخبه الحضرمية في كل مديريات المحافظة ..تجربة النخبة في مكافحة الإرهاب ناجحة وبقدر ما نتمنى ان تعمم على مناطق ومحافظات الجنوب عامة فأننا نستغرب ان تظل خارج مديريات وادي حضرموت..أضم صوتي الى الداعين لدخولها الوادي" .

بدوره قال الإعلامي والمصور الحضرمي محمد باواكد : "لن أنسى تلك اللحظات عندما نزلت الى حضرموت وانا في طريقي الى المكلا مررت بعدة نقاط أمنية تابعة للنخبة الحضرمية كم شعرت بالفخر والاعتزاز.. رأيت وجوه ضاحكة مبتسمة.. سمعت عبارات الترحيب نابعة من القلب.. لمست فن الاسلوب والمعاملة الحسنة في تصرفاتهم نريدها في الوادي ايضا ..#النخبه_لكل_حضرموت".

كما يقول السياسي اليمني جمال بن عطاف : "بعد الأمن والأمان في المناطق التي تسيطر عليها النخبة، وبعد الاغتيالات المتكرره وتهريب السلاح والنفط للحوثي عبر المنطقة العسكرية الأولى بات واجبا تعميم #النخبه_لكل_حضرموت وطرد عصابة 7-7 التي احتلت حضرموت منذ 24 عاماً".

وتقع مناطق وادي وصحراء حضرموت تحت إشراف المنطقة العسكرية الأولى في مديرية سيئون وهي ذات المناطق التي ينشط عناصر تنظيم القاعدة بكثره فيها، و شهدت تلك المناطق خلال الفترة الماضية حوادث وعمليات إغتيالات وقتل كثيرة طالت معظمها رجال دين وسياسيين ومسؤولين عسكريين كان أخرها يوم الجمعة بإغتيال الشيخ بن سميط .

#النخبة_لكل_حضرموت.. هاشتاق جديد باليمن يدعو الى إنتشار وتسليم قوات النخبة الحضرمية مدن الوادي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #النخبة_لكل_حضرموت.. هاشتاق جديد باليمن يدعو الى إنتشار وتسليم قوات النخبة الحضرمية مدن الوادي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #النخبة_لكل_حضرموت.. هاشتاق جديد باليمن يدعو الى إنتشار وتسليم قوات النخبة الحضرمية مدن الوادي.

0 تعليق