الارشيف / اخبار اليمن

وزير العدل يؤكد على تعزيز العمل العربي المشترك في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة


اخبار من اليمن تونس - سبأنت:
أكد وزير العدل علي هيثم الغريب، أهمية تعزيز العمل العربى المشترك فى المجالات الأمنية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

وشدد وزير العدل في كلمة اليمن باعمال الدورة الـ36 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي انطلقت اليوم الأحد في تونس، على وقوف الجميع صفا واحدا في دعم اليمن وتأهيل قدراته الأمنية وتطوير وتنمية قدرات كوادره ليستعيد دوره الرائد ضمن منظومة الأمن العربي التي يجسدها المجلس بمواقفه التاريخية.

وأستعرض في كلمته نيابة عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري، دور الجيش الوطني ووزارة الداخلية وبإسناد دول التحالف العربي والأشقاء العرب بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والانتصارات العظيمة التي تحققت في استعادة معظم الأراضي اليمنية من أيادي الانقلابيين وتحرير المحافظات المحررة.

وقدم الغريب صورة عامة عن الوضع الأمني في المحافظات اليمنية المحررة وما احدثته تأثيرات الانقلاب لمليشيا الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة الداخلية ورفضهم المشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل، وعلى المشروعية السياسية التي انتجتها الانتخابات، والتي تمثلت بشخص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وعلى الإجماع الدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب لاسيما وقد تبنتها دول الإقليم ومن ورائها العالم برعاية كريمة من الأمم المتحدة، وعلى قرارات الشرعية الدولية.

وأشار وزير العدل إلى أن قوات مكافحة الإرهاب اليمنية والمسنودة من التحالف العربي وجهت ضربات قاصمة للجماعات الإرهابية في كل من محافظة حضرموت وشبوة، وابين ولحج ومأرب وتمكنت من تدمير اوكارها، لافتا إلى وجود علاقة وطيدة مابين المليشيا الحوثية والتنظيمات الارهابية.

وأضاف "هناك نشاط لشبكة واسعة، من مهربي المخدرات، وتتخذ من السواحل والأراضي اليمنية، ممرا إلى دول الجوار"، مؤكدا بإن قوات الإمن اليمنية بذلت جهودا في البحر والبر وسعت لملاحقة مهربي شحنات المخدرات، واخضاع مسالك ودروب التهريب للرصد والمراقبة.

ودعا جميع الدول الأعضاء للوقوف مع اليمن ودعم وزارة الداخلية بالامكانيات والتقنية اللازمة وتنمية قدرات كوادرها ويحذوها الأمل بتقديم الدعم اللازم من الدول الأعضاء والمجلس بما يمكنها من أن تقوم بواجبها على أكمل وجه.

وكان الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي قد افتتح اعمال الدورة ال36 لمجلس وزراء الداخلية العرب , واستمع المجلس الى تقرير الامانة العامة للمجلس عن دورته في الجزائر ال35 للمجلس، وتقرير وزير الداخلية السعودي الرئيس الفخري للمجلس صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزبز بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، تلا ذلك تقرير الرئيس السابق للمجلس.

ويبحث المؤتمر الذي يشارك فيه وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي والأمم المتحدة، عدداً من المواضيع الهامة في جدول أعماله ومنها، خطة التكامل والتعاون العربي وتبادل المعلومات وتوحيد الجهود الأمنية العربية.

ومن المقرر ان تتناول أعمال المؤتمر، مشروع خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، كما سيتم التوقيع على عددا من الاتفاقيات والبروتوكولات الأمنية، إضافة الى مناقشة عدد من المواضيع الأخرى الهامة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير العدل يؤكد على تعزيز العمل العربي المشترك في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير العدل يؤكد على تعزيز العمل العربي المشترك في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير العدل يؤكد على تعزيز العمل العربي المشترك في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

قد تقرأ أيضا